البلبيسي: يوم أسبوعياً لتطعيم من يعانون الحساسية

أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، أنه تم تطعيم 12 ألف شخص يعانون من الحساسية من أصل 43 ألف مسجل على المنصة.

وقال خلال مداخلته الأذاعية، إنه تقرر إعطاء المطعوم للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تحت إشراف طبي بشكل مباشر، وقد تم تخصيص يوم معين خلال الأسبوع الماضي وارسال حوالي 20 ألف رسالة لهم حضر منهم 12 ألف شخص تلقوا المطعوم ولم تحدث أية مشاكل.

وأضاف أنه سيتم تكرار هذه التجربة كل أسبوع وتخصيص يوم معين بناء على الأرقام المتوفرة لتطعيم الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

وتابع قائلا إن من حملة التطعيم كان تهدف الوصول إلى 3 مليون جرعة، وقد تم الوصول إلى حوالي 2,4 مليون جرعة، حيث تم تطعيم حوالي 1,785 مليون شخص جرعة أولى و590 ألف شخص على جرعتين، مشيراً إلى أن الإقبال على أخذ المطعوم يعتبر جيداً وهناك حوالي 2,7 مليون شخص مسجل على المنصة.

وأكد البلبيسي أن الحل الوحيد لمجابهة متحورات فيروس كورونا هو التطعيم الذي بات اليوم ضرورياً حتى للأشخاص الذين أصيبوا في السابق، فبعد أن كان يتم منحهم فرصة 3 أشهر للحصول على المطعوم اليوم أصبحت بعد شهر واحد، وذلك حماية للمواطنين من الإصابة بالمتحورات.

وأشار إلى أنه سيُمنع التدخين في الأماكن العامة، وستكون هناك حملات تفتيش على هذه الأماكن للتأكد من تطبيق التعليمات، كما سيتم السماح بتقديم الأراجيل في الأماكن المفتوحة ومنعها في الأماكن المغلقة.

شارك:

شاهد أيضاً

إدارة الأزمات : 2 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا في المملكة

نبأ الأردن- أعلنت عمليات خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن ما مجموعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.