وزارة الصحة ترفع جاهزية الرصد لتفادي وصول “كورونا الهندية” للأردن

نبأ الأردن-تحدث أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة والأمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، عن إجراءات مواجهة انتشار السلالة الهندية لفيروس كورونا في الأردن، مؤكدا عدم تسجيل أي إصابات بها إلى الآن.

وقال البلبيسي في تصريح صحفي الخميس، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من قبل الحكومة للتعامل مع السلالة الهندية المتحورة.

وأوضح أن الحكومة علقت الرحلات القادمة الى المملكة من الهند بالإضافة الى اجراءات الحجر لمدة 14 يوما عند الوصول للأردنيين القادمين منها اما في حالة القادمين من غير الأردنيين فيتم حجرهم خارج المملكة لمدة 14 يوما .

وأكد البلبيسي أنه “لغاية الآن لم يتم تسجيل اية اصابة بالمتحور الهندي في المملكة وقد تم رفع جاهزية الرصد والرصد المخبري لهذه الغاية”.

وفيما يتعلق بتساؤلات المواطنين حول عدم تشكل اجسام مضادة عند بعض منم تلقوا جرعتين من لقاح كورونا سينوفارم، فأوضح البلبيسي أن عدم وجود اجسام مضادة لا يعني أنه لم تتشكل مناعة لمن تلقوا الجرعتين من المطعوم، اذ ان تشكل الأجسام المضادة إحدى أشكال المناعة.

وحول إعطاء مطعوم كورونا للسجناء، أشار المسؤول في وزارة الصحة، إلى أن المطعوم متوفر لكل الأردنيين ولكل المقيمين على الأرض الأردنية.

وقال “هناك خطط موضوعة مسبقا لغايات الوصول الى جميع الفئات والتجمعات المستهدفة، والسجناء ضمن هذه الفئات وسيتم تطعيمهم ضمن الخطة المعدة مسبقا وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية”.

شارك:

شاهد أيضاً

تقرير: لقاحات كورونا أنقذت 12 ألف شخص في إنكلترا من الموت

نبأ الأردن – أوضح تحليل لوكالة الصحة العامة في إنكلترا، أن طرح لقاحات كوفيد-19 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.