الجمعة , 2022/12/02

دراسة عالمية صادمة حول مستقبل ضحايا كورونا الصحي

نبأ الأردن-عاد فيروس كورونا إلى الواجهة من جديد في كل أنحاء العالم، وخاصة في باكستان وماليزيا والجزائر والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأصبح حديث الجميع خاصة مع بداية فصل الشتاء.

وأوضح بحث جديد أُجرى في كلية الطب بجامعة واشنطن ونظام الرعاية الصحية التابع لشؤون المحاربين القدامى في سانت لويس، أن الأشخاص الذين أصيبوا بـ “كورونا”

عدة مرات كانوا أكثر عرضة للوفاة ولديهم ثلاثة أضعاف احتمالات دخول المستشفى، مقارنة بأولئك الذين أصيبوا مرة واحدة.

بينما رأى الفريق أن المرضى الذين يعانون من إصابات متكررة كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض الرئة بثلاث مرات ونصف المرة، وأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بثلاث مرات، وأكثر عرضة بـ1.6 مرة للتعامل مع أمراض الدماغ.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبد الحميد شلبي، أستاذ الفيروسات والمناعة وعضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إنه لا يوجد أحد في علم البيولوجي أو الفيروسات لديه تأكيد متى سوف تنتهي جائحة كورونا والحد من الإصابات، لكنهم يتوقعون أن تقضي المتحورات الجديدة التي تظهر كل فترة وأخرى على الفيروس.

وأوضح شلبي ـ في تصريحات لـ “صدى البلد”، أن توقع قرب انتهاء فيروس كورونا مجرد تكهنات لا تستند لوقائع علمية سليمة: لآن انتهاء الجائحة يعتمد على علم البيولوجي الذي تحكمه البيئة والمناخ والمناعة وعملية أخذ اللقاح، وبتالي ليس من الواضح على الإطلاق ما الذي سيحدث بعد ذلك”.

وتابع: الثلاث جرعات التي حددتها الدولة للفرد للحد من انتشار فيروس كورونا هي الحل الأنسب في ظل هذه الظروف الصعبة، وعلى كل الدول الاهتمام بأخذ اللقاح لعدم وجود فرصة لمنع تحور الفيروس مرة أخرى.

شارك:

شاهد أيضاً

اليابان: 127 ألفا و422 إصابة جديدة بكورونا

نبأ الأردن-أعلن قطاع الصحة في اليابان الثلاثاء تسجيل 127 ألفا و422 إصابة جديدة بكورونا، بواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.