عاجل : مدرسة خاصة تقرر تعليق العام الدراسي

نبأ الأردن – قررت مدارس ليمار الخاصة في منطقة الجبيهة في العاصمة عمان تعليق العام الدراسي القادم.

وقالت المدرسة في كتاب ارسلته الى اولياء الامور ان التعليم ان لم يكن وجاهيا فهو منقوص ، وحرصا على مصلحة الطلاب قررنا تعليق العام الدراسي 2021/2002 ، داعية اولياء الامور الى مراجعة المدرسة لاستلام وتسوية الامور المالية ، واحضار ورقة نقل الطالبا الى مدرسة اخرى.

رئيس هيئة المديريين في المدرسة المهندس محمد مراد ، ان القرار اتخذ بسبب تناقض التصريحات بين المسؤوليين الحكومية ، وعدم قدرتنا على التأكد من ان العام الدراسي القادم سيكون وجاهيا.

وأضاف: العام الماضي اكدت الحكومة ان التعليم سيكون وجاهيا ولكن مع بداية الفصل تحول الى تعليم عن بعد.

وبين مراد انه لو ان المدرسة متأكدة من طبيعة التعليم كانت ستطلب من الأهالي رسوما محددة على الخدمة التي تقدمها ، فمثلا لو ان التعليم وجاهيا ستطلب رسوما معينة ، او ان كان هجينا ستطلب رسوما أخرى، وستطلب رسوما اقل ان كان التعليم عن بعد.

وأشار الى ان المدرسة لم تستطع تأجيل القرار، وذلك لاتاحة المجال امام الأهالي لاتخاذ القرار المناسب لابنائهم ، ولاتحاة المجال أيضا امام الكادر التعليمي للعثور على مدرسة جديدة لكي عمل بها في الفصل القادم.

واعتبر مراد ان التعليم يجب ان يكون وجاهيا خصوصا للصفوف السبعة الأولى.

وفي وقت سابق توقع نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني المزيد من الهجرة من المدارس الخاصة الى الحكومية ، مبينا ان بعض المدارس عملت على تجميد ترخيصها والتوقف عن تقديم خدماتها بسبب ما تكبدته من خسائر خلال فترة الجائحة.

شارك:

شاهد أيضاً

مدير الأمن العام يفتتح المحطة الأمنية المتكاملة للممر التنموي (طريق الـ100) .

*الحواتمة: المشاريع الهادفة لخدمة المواطنين والتخفيف عنهم تمثل احتفالنا الحقيقي بمئوية الدولة. *الحواتمة: مديرية الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.