جمعية المركز الإسلامي تطلق بطاقة الكرامة للأيتام والفقراء

نبأ الأردن- أطلقت جمعية المركز الإسلامي الخيرية، اليوم الأربعاء، بطاقة الكرامة للمنتفعين من الأيتام والفقراء الذين يتلقون كفالات ومساعدات من الجمعية التي جرى توزيعها عليهم.

وتمكن البطاقة الكترونية المستحق للكفالة من السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك والبنوك المحلية، كما يمكنهم استخدامها في عمليات الشراء من جميع المحلات التجارية التي تتوفر فيها ماكينات نقاط البيع والدفع الإلكتروني المنتشرة في أنحاء المملكة.

وقال رئيس الجمعية الدكتور جميل الدهيسات خلال حفل الاطلاق، إن البطاقة تصدر للمرة الأولى للاستخدام الخيري، وبدون عمولات، ولا تشترط وجود حساب بنكي.

وأضاف، “كان يجب أن نتجاوز آلية التوزيع التقليدية المباشرة للمخصصات المالية والكفالات التي نقدمها للأيتام والفقراء، وعملنا في سياق شراكة وتنسيق واتصالات مع جهات المعنية بهذا الإجراء حتى استطعنا إصدار هذه البطاقة التي تعتبر خطوة نوعية في العمل الخيري، لافتا إلى أن هذا الأمر لم يعد خيارا، بل عملية تطوير ضرورية وحتمية في ظل ما توفره التقنية والتكنولوجيا من إمكانيات وكفايات توفر وقتا وجهدا.

وقال الدهيسات إن البطاقة التي حملت اسم الكرامة، كان الهدف منها الهدف الأهم لها هو حفظ كرامة متلقي الخدمة من الأيتام والفقراء والمحتاجين، بما يوفر عليهم الوقت والجهد والمال، مشيدا بدور البنك الإسلامي ورياديته في العمل المصرفي الإسلامي، ومكانته في الحقل المصرفي الأردني والعربي، ومساهمته في مجال المسؤولية المجتمعية وشراكته مع الجمعية في عدة مجالات منها هذه البطاقة.

شارك:

شاهد أيضاً

الهنداوي عضواً بالاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل

نبأ الأردن- انتخب أ. د. عمر هنداوي من الجامعة الهاشمية عضوا في مجلس إدارة الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.