صندوق حماية البيئة يقرر دعم مشاريع

نبأ الأردن- بحث مجلس إدارة صندوق حماية البيئة، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء برئاسة رئيسه وزير البيئة نبيل مصاروة، عددا من الطلبات المتعلقة بتمويل مشاريع تخدم القضايا البيئية تقدم بها عدد من الجهات الوطنية التي تعنى بالقضايا البيئية.

وقرر المجلس خلال الاجتماع الموافقة على استئناف العمل بمشاريع أخرى توقفت بسبب جائحة كورونا، حيث بلغت قيمة دعم هذه المشاريع 3ر2 مليون دينار.

وتضمنت قرارات مجلس إدارة الصندوق الموافقة على دعم نشاط مبادرة “جذور 3” واستدامة نشاط مبادرتي “جذور 1 و 2” لدعم المجتمعات وتنميتها وزيادة الغطاء النباتي في محافظة الكرك بزراعة 30 الف دونم.

كما قرر المجلس الموافقة على دعم مجموعة من المشاريع الريادية التي تهدف الى حماية عناصر البيئة واستدامتها والاستخدام الامثل للموارد المتاحة وخلق فرص عمل وتعزيز مبدأ الامن الغذائي، ودعم مشروع لمعالجة كمخة مناشير الحجر لإعادة استخدام المياه المعالجة وتقليل الضغط على الموارد المائية المتاحة.

وقرر المجلس الموافقة على دعم مشاريع لفرز وتدوير النفايات، وتجهيز مقر لمركز تدريب في مجال اعادة التدوير، وتخصيص مبلغ مالي للمساهمة في انشاء الحديقة البيئية المقترحة في الرصيفة، ضمن مشروع اعادة تأهيل تلال الفوسفات في منطقة الرصيفة.

واكد مصاروة، حرص الصندوق واستعداده لدعم أية مشاريع بيئية تخدم البيئة وعناصرها في مختلف مناطق المملكة، تراعي الأسس والمعايير المنصوص عليها في نظام الصندوق.

شارك:

شاهد أيضاً

مذيع لم يتقاضى راتبه يفاجئ الجمهور أثناء تقديمه النشرة

نبأ الأردن- فاجأ مذيع من زامبيا الجمهور بقطع النشرة الإخبارية التي كان يقدمها على الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.