بيان صادر عن شيوخ ووجهاء عشائر العجارمة

نبأ الأردن- أكد بيان صادر عن شيوخ ووجهاء ومجلس عشائر العجارمة، رفضه القاطع لكافة أعمال الشغب وأي سلوكيات أو تصرفات مهما كان نوعها تخرج عن القانون وتخل بأمن الوطن واستقراره.

وقال البيان، إن انتماء قبيلة العجارمة للأردن وولائها للعرش الهاشمي هو ولاء مطلق راسخ، لافتا إلى أن دعم القبيلة للجيش العربي والأجهزة الأمنية هو ركيزة أساسية في بنيان القبيلة.

وأضاف، أن القبيلة تحترم وتقدر جميع مكونات المجتمع الأردني وتقوم على الدوام بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا مع جميع أطياف الجبهة الداخلية خلف جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله.

ونوه إلى أن شيوخ ووجهاء عشائر العجارمة ومنذ اللحظة الأولى تابعت ما حدث في مجلس النواب من تباين في وجهات النظر وما آلت إليه الأمور من خلافات ما بين النائب أسامة العجارمة وبعض أعضاء المجلس.

وزاد، “في الوقت الذي نجل ونحترم فيه مجلس النواب فأننا كنا نأمل أن يتم احتواء الخلاف تحت قبة البرلمان بحكمة وصبر واتساع صدر غير أن الأمور أخذت مسارا غير صحيح نتيجة التصعيد من قبل أطراف خارج القضية وربما تكون هذه الأطراف تسعى إلى إثارة الفتنة والوصول إلى نتائج لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن”.

ودعا البيان أبناء قبيلة العجارمة التحلي بالصبر والهدوء والحكمة لمعالجة الملف بشكل يرضي جميع الأطراف وبما يحفظ هيبة الدولة وسيادة القانون.

وختم، “يكرر شيوخ ووجهاء عشائر العجارمة تأكيدهم بأننا لن نكون الا مع الحق ومع دولتنا دولة المؤسسات والقانون ولن نقف بجانب كل من يتجاوز أو يخرج على القانون أو يتعدى على هيبة الدولة”.

شارك:

شاهد أيضاً

ورشة تحضيرية لترشيح ملف القضاء العشائري لدى يونسكو

نبأ الأردن- أطلقت مديرية التراث في وزارة الثقافة، الخميس، ورشة تحضيرية أولى لترشيح ملف القضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.