بيان صادر عن التيار النقابي المهني الوطني

نبأ الأردن -أصدر التيار النقابي المهني الوطني “نمو” في نقابة المهندسين الاردنيين البيان التالي حول الهجمة الصهيونية المتواصلة على أهلنا في فلسطين :

في ظل إستمرار الكيان الصهيوني المغتصب التنكيل بشعبنا العربي الفلسطيني والإمعان في نهج التهويد وسياسات التهجير وشاهدها الحاضر أحداث “حي الشيخ جراح” في القدس والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى والاعتداءات الوحشية والهمجية على المصلين والمرابطين، باتت أمتنا اليوم مطالبة بأكثر من بيانات الشجب والاستنكار التي تعودنا عليها طوال السنوات الماضية والتي لم تكن يوما تجدي نفعاً في كبح جماح وغطرسة هذا الكيان المسخ.

وإذ ينحني التيار النقابي المهني الوطني “نمو” إجلالاً واكباراً لشعبنا العربي الفلسطيني وهو يشعل بانتفاضته الشعبية واحتجاجاته ومواجهاته مدن فلسطين، كل فلسطين، ناراً وغضباً ووحدة وتماسكاً في وجه المحتل، ويحيّي التيار المقاومة الفلسطينية الباسلة عنواناً شامخاً من عناوين الكرامة والعزة ودرعا حاميا للتراب والانسان والمقدسات وروح الأمة وغدها. وهي تفرض معادلة جديدة عنوانها “القصف بالقصف”، ليؤكد الايمان الراسخ أن “الحديد يفله فقط الحديد” وأن “السيف” رهان الأمة الوحيد.

ويدعو تيار “نمو” الدول العربية والاسلامية إلى ترجمة لغة الإدانة والاستنكار، صفرية النتائج والأثر، إلى أفعال صادقة والقيام بدور فاعل ومنتج دفاعاً ودعماً وإغاثةً لأهلنا في فلسطين المحتلة والنهوض بمسؤولياتها أمام الله في حماية القدس ومقدساتها وأهلها وتاريخها. كما يدعو شعوب العالم وقواه الحرة الحية إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب العربي الفلسطيني.

ويطالب التيار الحكومة الاردنية إتخاذ إجراءات ملموسة على أرض الواقع، إجراءات تشمل ما يوجع وتتضمن ما يردع. ويدعو الحكومة إلى الانصات لصوت الشعب الاردني ومطالبه بطرد السفير الصهيوني من عمان وإلغاء اتفاقية الغاز المسروق ومعاهدة وادي عربة، ووقف كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، والشروع الفوري في محاكمة مجرمي الكيان الصهيوني المحتل أمام المحاكم الدولية لما ارتكبوه من جرائم ضد الإنسانية. داعيا الجميع، حكومة وأحزاب ونقابات ومؤسسات أهلية وأفراد، إلى السعي في كافة سبل دعم شعبنا العربي الفلسطيني والتمكين لأسباب صموده مادياً ومعنوياً.

الفخر والاعتزاز بمقاومة شعبنا العربي الفلسطيني،
رحم الله شهداء فلسطين والأردن والأمة،
والخزي والعار للعملاء و والمتخاذلين والمطبعين .
عاشت فلسطين حرة عربية من النهر إلى البحر .

شارك:

شاهد أيضاً

الزيادين: انقطاع الرحلات الجوية بين الأردن وليبيا اثرت على الأقتصاد الوطني

نبأ الأردن- طالب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم الزيادين الحكومة بإعادة النظر بمسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.