تجمعات وتيارات نقابية صيدلانية ترفض استحداث موقع امين عام للنقابة

نبأ الأردن- ٩ تجمعات وتيارات نقابية صيدلانية ترفض استحداث موقع امين عام للنقابة ” وتفصيله ” لاحد الزملاء !!
وكان البيان كالتالي :

الزميلات والزملاء الصيادلة الكرام ،،،
في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها الإنسانية من تفشي وباء كورونا ، وفي ظل الأوضاع السيئة التي تعاني منها قطاعات مهنة الصيدلة ، يُقْدِم مجلس النقابة على اتخاذ قرارات لا تخدم المهنة بل تلحق الضرر بمنتسبيها.

فعلى الرغم من رفض الصيادلة القاطع لاستحداث منصب “أمين عام النقابة” إلا أن المجلس ضرب عرض الحائط برأي الزملاء وسار قدما وبخطى حثيثة لفرض هذا المنصب تحقيقا لأهداف شخصية لا تخدم الا مصالح خاصة .

ان اكثر ما يثير علامات الإستفهام هو ان يغض المجلس الطرف عن مشاكل الصيادلة العميقة والمتجذرة ، ويضع كل ثقله لفرض منصب لا مبرر له ، ليس فقط حسب رأي عموم الصيادلة ، بل باعتراف المجلس نفسه ، فقد اقر المجلس قبل فترة الهيكل الإداري الذي تقدم به الخبراء الخارجيين الذين تعاقد معهم ودفع من أموال الصيادلة آلاف الدنانير مقابل الدراسة التي أُعدت بهدف مأسسة النقابة، وكانت تلك الهيكلية تخلو من منصب أمين عام .

إن نقض المجلس لأول قرار يتعلق بالمأسسة يعكس فجيعة ادارية ونقابية لا يمكن تفسيرها الا بعلامات شك بالاهداف التي حركت القرار ، إذ كيف يقوم مجلس يخطط للمأسسة ويضع خطط وهيكل إدارى ثم يخرق هذا التوجه قبل ان يجف الحبر الذي كتبت به بنود تلك الماسسة .
إن هذا النكوص يثير تساؤلات عديدة ويضع علامات استفهام كبيرة عن الاسباب “الخفية” التي دعت المجلس الى مقارفة هذه الفعلة .

اننا نطالب مجلس نقابتنا الكف عن مثل هذه الممارسات ،التي لا يوجد لها سوى تفسير واحد لا يخفى على أحد ، والإلتفات الى الدفاع عن مصالح الزملاء وصون مهنتهم ، ونتساءل: كيف بكم تقدمون على هذا الامر في الوقت الذي لا يجد زملاء لنا مصروف يومهم ؟
ان ما تخطط له النقابة بهذا الخصوص مرفوض رفضا قاطعا.

ايتها الزميلات الفاضلات ،،، ايها الزملاء الأفاضل ،،،
نضع اليوم هذا الأمر بين ايديكم ، لكي تهبوا مدافعين عن نقابتكم وعن اموالكم في صناديق النقابة التي هي ملك لكم وليست ملكا للمجلس يتصرف بها خدمة لمصالح نفعية ضيقة .
والى اعضاء مجلس نقابتنا نقدم النصيحة ، نقدمها الى كل زميل وزميلة منفردين ، بأنه لا يمكن للمرء ان يختبئ وراء قرار غير رشيد لمجموعة ، فاليوم القرار هو قرارك انت ، فإما ان تنحاز لمصلحة زملاءك وترفض اختراع ذلك المنصب الذي تشوبه الشبهات ،او ترضى ان تكون شريكا كاملا في هذه الفعلة .
هذا بيان نخبر فيه زملاءنا ما يحاك لهم من وراء ظهورهم ونحن على يقين انهم لن يسكتوا ولن يتراجعوا حتى يُلغى هذا التوجه من اساسه …

وبعد ،،،،
فإننا نعلن بصراحة ووضوح ، اذا لم يتم التراجع عن هذا الأمر ، فإننا وبدعم من الزميلات والزملاء ، سنلجأ الى خطوات تصعيدية سنعلن عنها في حينها .

نسجي التحية الى كل زميلة وزميل قابض على جمر مهنته ، اما الزميلات والزملاء الذين لا يجدون فرصة عمل ، فنقول لهم هبو لتغيير نهج القرارات التي لن تزيد معاناتكم الا تفاقما .

عمان
2021/4/25

  • التيار الإسلامي الصيدلاني.
  • تجمع الشمال .
  • تجمع التطوير الصيدلاني الوطني .
  • التجمع الصيدلاني الأردني.
  • الطريق الصيدلاني الثالث .
  • التجمع المهني في نقابة الصيادلة .
  • تجمع النهضة الصيدلاني.
  • تجمع الوفاق الصيدلاني .
  • تجمع الوحدة الصيدلاني “معا “.
شارك:

شاهد أيضاً

المسلماني: الحوار للإصلاح السياسي يجب ان يوجه لمن لا يصوتون

نبأ الأردن – قال النائب الأسبق أمجد المسلماني في منشور له عبر صفحته على الفيسبوك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.