نقابة المهندسين تصدر بياناً تضامنياً مع المقدسيين

نبأ الأردن- أدانت غرفة تجارة الزرقاء الممارسات التحريضية والاستفزازات التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة في القدس الشرقية المحتلة.
وقال رئيس الغرفة حسين شريم أن القطاعات التجارية في محافظة الزرقاء تدين الهجمات والممارسات العنصرية التي يتعرض لها الأهل في مدينة القدس من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة، وأنها تحمّل السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية لسماحها لهذه المجموعات بالوصول إلى البلدة القديمة وإطلاق شعارات وهتافات عنصرية والاعتداء على المقدسيين مؤكدا ان هذه الممارسات تعكس خطاب الكراهية من قبل المستوطنين دون تدخل من أي جهة لحماية الشعب الفلسطيني.
وثمن شريم الدور الكبير الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ودفاعه عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وحرصه على هويتها الإسلامية، وذلك في إطار الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى، مؤكداً أن القدس خط أحمر بالنسبة للهاشميين والأردنيين.
وطالبت الغرفة المجتمع الدولي بالتحرك فوراً لردع الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، ووقف الممارسات العنصرية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، مطالبا سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالتقيد بالتزاماتها وفق القانون الدولي والإنساني ووقف كل ما من شأنه المساس بسكان البلدة القديمة أو التضييق عليهم واحترام حق المصلين بالوصول للمسجد الأقصى.

شارك:

شاهد أيضاً

النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) تُطلق نداءً لتعبئة عالمية دعماً للفلسطينيين

نبأ الأردن – يُصادف الخامس عشر من أيار/مايو الذكرى الثالثة والسبعين للنكبة، اليوم الذي شهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.