الجمعة , 2023/03/31

الاستثماري (INVESTBANK) الراعي البلاتيني لحفلات جوقة موزاييكا الأردنية

نبأ الأردن-في إطار دعمه الدائم والمتواصل للفن الراقي والمبدع، أعلن  الاستثماري (INVESTBANK) – البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، عن تقديم  رعايته البلاتينية  لأحدث عروض جوقة موزاييكا الأردنية والتي أقيمت مؤخراً على مسرح  المبنى الثقافي الرياضي – جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسية.

وقدّمت جوقة موزاييكا  حفلها على مدى ثلاثىة أيام من التاسع من شهر آذار الحالي تحت عنوان ” كلمات.. قصص وحب” حيث أدى أعضاء الفرقة أجمل ما غنت الفنانتين اللبنانيتين ماجدة الرومي، وجوليا بطرس، والفنان العراقي كاظم الساهر.

وأكد مدير عام الاستثماري ( (INVESTBANK، منتصر دوّاس، على اهتمام البنك الكبير بدعم الفن والثقافة لما لهما من أهمية في خلق مجتمعات أرقى، وقدرتهما على تعزيز التواصل الحضاري بين الثقافات والشعوب المختلفة، إلى جانب دورهما في ازدهار وتطور المجتمعات.

وأشاد دوّاس بجوقة موزاييكا وبالقدرات الفنية المتميزة  لأعضائها وما يقدمونه  من إبداع وابتكار،  وما تعكسه حفلاتهم  وأعمالهم الفنية من معانٍ جميلة تؤكد على دور الفنون في إثراء الوعي المجتمعي من خلال المدارس الفنية العالمية المتنوعة، ولأجل ذلك  فازت هذه الجوقة بجائزة “أفضل جوقة في الشرق الأوسط، بعد تفوقها على عدد من جوقات الشرق الأوسط وذلك في فعاليات الدورة السابعة من “مهرجان الكورال – الشرق الأوسط” والتي أقيمت في دبي في آذار من العام 2019.

بدوره، أعرب المدير العام والقائد الموسيقي لجوقة موزاييكا، ندي المنى عن تقديره للدعم المستمر الذي يقدّمه الاستثماري ((INVESTBANK  للجوقة، والذي يعكس اهتمام البنك بالابتكار والإبداع، مبيناً أن  هذا العرض قائم على كلمات  توضع لتشكل قصصاً تعيد إحياء الماضي بكل حالاته وتناقضاته عند إضافة الموسيقى لها، مما يظهر مدى قوة الموسيقى في إعادة إحياء قصص وذكريات ومشاعر قديمة عايشناها في الوقت الماضي والراهن”.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة موزاييكا التي تأسست في العام 2019 على يد نخبة من الفنانين والموسيقيين الأردنيين، توظف الموسيقى كأداة لبناء ‏تفاهم مشترك واثراء حياة الناس من خلال قوة الموسيقى التي توحدهم على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم وخلفياتهم ‏الاجتماعية والمهنية‎.‎ 

شارك:

شاهد أيضاً

الهناندة: نسعى للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات للمواطنين

نبأ الأردن – سلّم وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة اليوم الخميس الشهادات على المشاركين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *