المعايطه يؤكد دعم الحركة النقابية العربية للحقوق الفلسطينية

نبأ الأردن- أكد رئيس الاتحاد العربي للنقابات، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، مازن المعايطه أن دعم الحركة النقابية العربية للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعه؛ جزء من العقيدة النقابية التي تؤمن بها المنظمات العمالية والاتحادات النقابية في سائر البلدان العربية، مشيرا إلى أهمية حشد التضامن الدولي لنصرة الحقوق الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة افتتح بها المعايطه، الاجتماع الدولي التضامني الذي نظمه الاتحاد الدولي للنقابات بالتعاون مع العربي للنقابات، عبر تقنية الاتصال المرئي، وعقد مؤخرا تحت عنوان “اصدقاء فلسطين” بمشاركة نقابية دولية واتحادات عمالية من مختلف البلدان العربية، وحضور رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه.

وقال المعايطه، “ينعقد اجتماعنا هذا ومسلسل الانتهاكات وهضم الحقوق بحق الشعب الفلسطيني مستمر، والممارسات الإسرائيلية متواصلة بالتعدي على حقوق الإنسان بشكل عام والحريات النقابية على وجه الخصوص”. مشيرا إلى أهمية أن تمثل مخرجات الإجتماع ورقة ضغط من شأنها حشد التضامن الدولي ووقف الممارسات والانتهاكات، ووضع حد لها، وعودة الحقوق إلى أصحابها املأ بالوصول إلى الغاية المنشودة بزوال الاحتلال الإسرائيلي وتحرر الشعب الفلسطيني.

بدوره استذكر السكرتير التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات مصطفى التليلي، المواقف التضامنية للاتحاد الدولي للنقابات ونجاح جهود المناصرة في ترشيح الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لعضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية. فيما أكد كلا من، ستيفان كوتن الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل، وكمال أوزكان الأمين العام للاتحاد الدولي للصناعة، دعم الحركة النقابية الدولية ومناصرتها لحقوق الشعب الفلسطيني على أساس القرارات الأممية.

من جانبه، عرض رئيس الوزراء الفلسطيني محمد شتية، أشكال الانتهاكات التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتي باتت تركز على طمس تاريخ الشعب الفلسطيني، مبينا عدد جرائمه بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وتقسيمه للأراضي الفلسطينية، وتحويلها إلى مدن مغلقة.

الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، قدم عرضا لأوضاع العمال الفلسطينيين، والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال، مبينا سلسلة من الاقتراحات لخطط المناصرة التي ينوي الاتحاد الدولي للنقابات تنفيذها لعام 2021.

من ناحيته شدد الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي للنقابات مامادو ديالو، على التزام المنظمة الدولية بالدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تحقيق استقلاله في إطار قرارات الشرعية الدولية.

شارك:

شاهد أيضاً

تجارة عمان تخصص 200 الف دينار لدعم صمود الشعب الفلسطيني

نبأ الأردن – قرر مجلس إدارة غرفة تجارة عمان خلال جلسة طارئة عقدها مساء الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.