الأحد , 2023/01/29

الاردن الثامن عالميا بنسب السكان الاجانب

نبأ الأردن – حل الأردن في المركز الثامن عالميا بنسب السكان الأجانب (المغتربين والمهاجرين فيه) مقارنة بإجمالي عدد سكان البلاد.

وبحسب الدراسة يشكل المغتربون والمهاجرون الأجانب ما نسبته 34% من اجمالي سكان الاردن ، أي اكثر من الثلث.

ووفقا للدراسة التي اجرها موقع ( visualcapitalist) ، جاء الاردن بالمركز السابع في الشرق الاوسط في ذات التصنيف.

وجاءت الإمارات على رأس القائمة بأعلى نسبة من المهاجرين الاجانب مقارنة بعدد السكان في العالم ، بنسبة تقدر 88% من اجمالي عدد السكان، أي ان الإماراتيين يشكلون ما نسبته 12% فقط من اجمالي عدد السكان.

وجاءت قطر في المركز الثاني ، فبحسب الدراسة فانه في الامارة التي استضافت كأس العالم مؤخرا يوجد 3 من 4 أشخاص مهاجرين ، حيث ان النسبة العالية من العمال الأجانب في الدولة أدت إلى انحراف ديموغرافي شديد ، حيث تشير الدراسة الى ان حوالي 75٪ من سكان قطر هم من الذكور.

وفيما سيطرت دول الشرق الأوسط على القائمة ، كانت سنغافورة صاحبة اعلى نسبة مهاجرين من خارج دول المنطقة وفي المرتبة السابعة ، بنسبة (43٪) من اجمالي السكان ، تليها أستراليا في المركز التاسع عالميا بنسبة (30٪) من اجمالي السكان.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة خارج قائمة العشرين الأوائل بحسب النسب، إلا أنها تمتلك أكبر عدد من المهاجرين من أي دولة أخرى ويقدر عددهم بـ 50 مليون مهاجرا ثم ألمانيا التي تحتل المركز الثاني بـ 16 مليون مهاجرا.

وتاليا ترتيب الدول وفقا للدراسة في الصورة :

شارك:

شاهد أيضاً

جمعية عَون الثقافية الوطنية تهنئ جلالة الملك بعيد ميلاده الميمون

نبأ الأردن-مولاي صاحب الجلالة الهاشمية عبد الله الثاني إبن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وسدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *