الثلاثاء , 2023/01/31

ورشة تدريبية على نظام ادارة المشاريع للمستوى البلدي

نبأ الأردن-عقدت في بنك تنمية المدن والقرى اليوم الأحد، أولى الورشات التدريبية لضباط ارتباط البلديات للتدريب على نظام إدارة المشاريع على المستوى البلدي.
وتأتي هذه الورشة المدعومة من برنامج اللامركزية والمساءلة والنزاهة على المستوى المحلي/ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، ضمن مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الداخلية وبنك تنمية المدن والقرى لإدراج محافظات المملكة وبلدياتها ضمن نظام ”أداة التنمية” للتخطيط الاستراتيجي التنموي على المستوى المحلي.

وقالت المتصرف المهندسة ميسون الخصاونة، إن هذه الورشات أولى منجزات مذكرة التفاهم التي تهدف لتقديم الدعم اللازم للبلديات في متابعة المشاريع التنموية وتسهيل إصدار تقارير المتابعة في الوقت المناسب، سعيا لتوحيد الجهود والتنسيق بين الشركاء الوطنيين من خلال توفير قاعدة بيانات لكافة مشاريع البلديات ومتابعتها على ارض الواقع.
من جهتها، اكدت مديرة الشؤون الفنية في بنك تنمية المدن والقرى، المهندسة رندة حمدان، خلال الورشة، أهمية نظام إدارة المشاريع لصانعي القرار على المستويين الوطني والبلدي من رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية لمتابعة التقدم في سير المشاريع والإنفاق الرأسمالي للبلدية ومدى تحقيق هذه المشاريع للأهداف بما يخص تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز البيئة الاستثمارية لتحقيق أهداف التنمية المحلية.

شارك:

شاهد أيضاً

عروض حصرية من الأردنية للطيران إلى الشارقة

نبأ الأردن – أعلنت الشركة الأردنية للطيران عن تقديم عرض خاص وحصري للسفر على متن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *