الإثنين , 2023/01/30

توقيع مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة والعربي للتخطيط

نبأ الأردن-وقع معهد الإدارة العامة، مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين.
ووقع المذكرة عن المعهد المدير العام، المهندسة سهام الخوالدة، وعن المعهد العربي المدير العام، بدر عثمان مال الله، في مبنى معهد الإدارة بعمان، بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية ورئيس اللجنة التوجيهية لمعهد الإدارة، سامح الناصر.
وتهدف المذكرة إلى تعميق التعاون في مجالات بناء القدرات والتدريب والاستشارات، لدعم جهود التنمية في المملكة، نظرا لما يتمتع به المعهد العربي من خبرة في المجالات المختلفة وما يتوفر لديه من كوادر فنية وإدارية.
وقالت الخوالدة، إن هذه المذكرة نوعية؛ كونها تتماشى مع سعي المعهد إلى توسيع شراكاته الخارجية والداخلية مع القطاعين العام والخاص، لإثراء العملية التدريبية والإدارية، وتجويد مخرجات المعهد والاطلاع على تجارب الدول للاستفادة منها.
من جهته، ثمّن مال الله، أهمية التعاون بين الطرفين، مبديا استعداده لتقديم الدعم للأردن، مشيرا إلى أن هذه المذكرة تعد مسارا للتعاون في مجالات عديدة.
واستعرض مال الله الجوانب التي يهتم بها المعهد العربي؛ كتطوير منظومة التخطيط الإنمائي والسياسات الإنمائية والتنوع الاقتصادي والاستراتيجيات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد أساس أي اقتصاد وطني، كما استعرض مجموعة من المقترحات، كتدريب مدربين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن لديهم مركزا خاصا يسمى المركز الإقليمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبه، ثمن الناصر التعاون مع دولة الكويت الشقيقة، والذي يضفي عملا نوعيا على المسيرة المهنية؛ لما للمعهد العربي من مسيرة طويلة في مختلف المجالات في الساحة العربية، مشيدا بتنسيق وزارة التخطيط والتعاون الدولي لعقد مثل هذه الشراكات.
وبين أن هذه المذكرة ما هي إلا بداية مثمرة لتعاون أكبر، خاصة في ظل السعي المستمر لتنفيذ الرؤية الملكية لتحديث المنظومة الاقتصادية، وأهمية ريادة الأعمال وتشغيل القوى العاملة في الأسواق العربية، داعيا إلى استمرار هذا التعاون انطلاقا من العلاقة القوية التي تربط البلدين الشقيقين.
وبناء على المذكرة تم افتتاح البرنامج الأول حول “الدعم المؤسسي في الشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

شارك:

شاهد أيضاً

ندوة أردنية حول التراث الثقافي غير المادي في معرض القاهرة الدولي للكتاب

نبأ الأردن – قدم الخبير في منظمة اليونسكو أستاذ الآثار الدكتور هاني الهياجنة، ورقة بحثيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *