الإثنين , 2023/01/30

كيف ستساهم الـ 5G في الناتج المحلي الإجمالي للأردن؟

نبأ الأردن – يعتبر إدخال تقنية الـ 5G إلى الأردن تطورًا كبيرًا، وتشير الدراسات والتوقعات إلى أنه سيحقق فوائد اقتصادية كبيرة، كما أنه سيزيد الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

ووفقا لدراسة شملت 15 دولة أجرتها شركة الاستشارات الإدارية Analysys Mason، ، قال رئيس شركة إريكسون لدول المشرق العربي كيفن مورجي إنه يمكن تعميم نتائج الدراسة على الأردن، مشيرا إلى أنه “تتمثل إحدى الطرق الأساسية التي يمكن أن تعزز بها 5G الناتج المحلي الإجمالي للأردن في قدرتها على توفير اتصال أسرع وأكثر موثوقية”، مضيفا “يمكن أن تستفيد هذه الأسواق من نمو الناتج المحلي الإجمالي بين 0.3 و 0.46 في المائة حتى عام 2035، مع نسبة تكلفة إلى فائدة تقدر بثلاثة إلى سبعة أضعاف”.

وتابع مورجي “قد يؤدي ذلك إلى إنشاء أعمال جديدة وفرص عمل في الأردن، فضلاً عن إمكانات التقنيات الجديدة لتحسين مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والنقل والزراعة، وهناك طريقة أخرى يمكن أن تساهم بها 5G في نمو الناتج المحلي الإجمالي في الأردن وهي من خلال قدرتها على تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات القائمة”.

واضاف “يمكن أن يكون لإدخال 5G في الأردن تأثير إيجابي على صناعة السياحة في البلاد. سيتمكن السياح من الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة أثناء السفر، مما يمكنهم من البقاء على اتصال والاستفادة من الخدمات عبر الإنترنت مثل الحجز والنقل. يمكن أن تساعد التكنولوجيا في إنشاء ابتكارات جديدة متعلقة بالسياحة مثل تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مما يمنح الزوار تفاعلًا قريبًا من الحياة الواقعية مع الأنشطة السياحية. يمكن أن يجذب هذا المزيد من الزوار إلى البلاد”.

شارك:

شاهد أيضاً

بدء فعاليات التمرين العسكري المشترك “بستان الزيتون”

نبأ الأردن – انطلقت اليوم الأحد، فعاليات التمرين العسكري المشترك “بستان الزيتون”، الذي تنفذه كتيبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *