السبت , 2023/02/04
NUCT UNIVERSITY in COLLABORATION WITH CFI

توجيهية الباص السريع بين عمان والزرقاء تعقد اجتماعها الأول في العام الحالي

نبأ الأردن – عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع “تشغيل حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء وداخل حدود أمانة عمان الكبرى”، برئاسة وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، اجتماعها الأول في العام 2023 بوزارة النقل.
وبحسب بيان صادر عن وزارة النقل اليوم الخميس، ناقش المجتمعون عددًا من المواضيع المطروحة على اللجنة وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة بذلك، كما أكدوا ضرورة الإسراع بتنفيذ المشروع لما له من أهمية بالغة في تشجيع الاستثمار ودفع العجلة الاقتصادية والمساعدة في تخفيف الأزمات المرورية.
من جانبه، شدد وزير الأشغال العامة ووزير النقل رئيس اللجنة التوجيهية المهندس ماهر أبو السمن على ضرورة الارتقاء بمنظومة النقل في المملكة من خلال وجود شبكات نقل متنوعة ذات ملامح واضحة، ومنظمة تقوم بدورها على أكمل وجه وتكون قادرة على خدمة المواطن بحيث توفر عليه الوقت والجهد والخدمة التي تليق به.
بدوره، أكّد أمين عمان الدكتور الشواربة، أنّ مشروع الباص السريع، يشكل إضافة حضارية لمدينة عمان ومنظومة متكاملة من الخدمة تشمل رفع كفاءة الطرق على طول مسار الباص وأيضًا يوفر حلولًا مرورية على التقاطعات.
وحضر الاجتماع أمين عام وزارة النقل، المهندسة وسام التهتموني، وأمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة، المهندسة نادية المصالحة، ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري، طارق الحباشنة، ومدير المدينة في أمانة عمان الكبرى، المهندس أحمد الملكاوي، إضافة إلى ممثلين عن وزارة المالية ووزارة الاستثمار.

شارك:

شاهد أيضاً

شاب أردني يجتاز 10 اختبارات وينال عضوية منظمة الدِّراسات الإكتوارية

نبأ الأردن – تستطيع كل مؤسَّسة وشركة واستثمار حماية نفسها من السقوط إن استطاعت تقدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *