الإثنين , 2023/01/30

السياحة والآثار النيابية تزور موقع المغطس

نبأ الأردن – اطلعت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، خلال زيارتها لموقع المغطس اليوم الأربعاء، على أهم المواقع الأثرية التي شهدت أحداث دينية مهمة.
وأكد رئيس اللجنة، عبيد ياسين، أن زيارة اللجنة لموقع المغطس هي التقاط لرسالة جلالة الملك بأن هذا الموقع فريد من نوعه كونه المكان الوحيد لانطلاق الديانة المسيحية للعالم.
وأشار ياسين إلى أهمية المغطس الذي يحكي عن تاريخ الأردن العميق كمقصد حج للمسيحيين، مشددا على ضرورة الاستعداد لاستقبال الحجاج المسيحيين بتجهيز البنية التحتية وتطوير الأراضي المجاورة للموقع لزيادة أعداد الزوار والحجاج.
وقال مدير عام الآثار، الدكتور فادي بلعاوي، إن موقع المغطس مسجل على قائمة التراث العالمي وعملية تطويره والمحافظة عليه مسؤولية مشتركة.
ولفت إلى أن الترويج للموقع مسؤولية الأردنيين وهيئة تنشيط السياحة، مشيدا بعملية تطوير الأراضي المجاورة للموقع باعتبارها مشروعا كبيرا مميزا.
من جهته، قدم مدير عام هيئة موقع المغطس، المهندس رستم مكجيان شرحا موجزا عن أهمية موقع المغطس وأهميته للبشرية جمعاء، مشددا الحفاظ على الموقع كما شاهده السيد المسيح عليه السلام للحفاظ على روح المكان والرسائل المهمة المنبثقة منه.
وضمت اللجنة النيابية: نواش القواقزة، وماجد الرواشدة، وتمام الرياطي، ودينا البشير، وعائشة الحسنات، ورمزي العجارمة، بالإضافة إلى مدير سياحة محافظة البلقاء محمود عربيات.

شارك:

شاهد أيضاً

الوطني لحقوق الإنسان ينظم دورة تدريبية لممثلي مؤسسات المجتمع المدني

نبأ الأردن – نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول معايير حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *