الجمعة , 2023/01/27

المعايطة يرعى تخريج المشاركين في برنامج القيادات الشبابية

نبأ الأردن-نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن، حفل تخريج للمشاركين في برنامج القيادات الشبابية.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة الذي رعى حفل التخرج، الذي يتزامن مع الذكرى 74 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، “إن جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبد الله أوليا أهمية كبرى للشباب ودورهم في العمل التنموي بشكل عام والسياسي بشكل خاص”، مشيرًا إلى أنه وللإيمان العميق بهذه الرؤية الملكية، فقد عملت الهيئة المستقلة للانتخاب على تحقيقها من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التي تعمل على تحفيز الشباب وانخراطهم في العملية السياسية، والانتخابية.
وشدد المعايطة، بحسب بيان الهيئة، على ضرورة تعميق المفاهيم الأساسية للديمقراطية، والتعددية السياسية، والمساواة وسيادة القانون، والهوية الوطنية وحقوق الإنسان، واحترام الرأي والرأي الآخر لدى الشباب، لأنهم هم من سيقودون المرحلة القادمة، وهم بحاجة إلى مزيد من التوعية والتثقف.
بدوره قال مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة: لقد بدأ العمل بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان في عام 1946 بتشكيل لجنة صياغة مؤلفة من ممثلي عدد متنوع من البلدان، من بينها الولايات المتحدة ولبنان والصين.
‎وأضاف، أن هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية من خلال 13 مَقَرًّا منتشرًا في كافة المحافظات تنفذ عددًا من البرامج والأنشطة والدورات من خلال محور الثقافة القانونية والتي تعمل على بناء قدرات الشباب بكافة المجالات وتمكينهم في محال حقوق الإنسان.
وتحدث في الاحتفال، المنسق المقيم للأمم المتحدة بالإنابة دومينيك باترشا، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن هادجيثيو دوسيون، والعين آسيا ياغي، نائبة رئيس الشبكة الأردنية لحقوق الإنسان والشعوب، وعضو المجلس العلمي لمركز عمان لحقوق الإنسان الدكتورة لبنى بايوق، كما ألقت كلمة الخريجين بيان الدعجة.
وتخلل الحفل، فيديو عن برنامج القيادات الشبابية وعن هيئة شباب كلنا الأردن، وفي الختام سلم المعايطة الشهادات والدروع على مستحقيها من الخريجين والمكرمين.

شارك:

شاهد أيضاً

نقيب الصحفيين العراقيين: زيارة الوفد الإعلامي الأردني موفقة وحققت رسائل مهمة 

نبأ الأردن-وصف نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، زيارة الوفد الأردني الإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *