الجمعة , 2023/01/27

وفد من المجلس العربي للاختصاصات الصحية يزور مستشفى الجامعة الأردنية

نبأ الأردن-التقى مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور جمال ملحم، اليوم الخميس، وفداً يُمثّلُ المجلس العربي للاختصاصات الصحية برئاسة رئيس المجلس العلمي في سوريا الدكتورة سلوى الشيخ وعضويّة رئيس لجنة البرامج والتدريب- رئيس لجنة الغدد الصم في السودان الدكتور هشام عبد الرحيم، وعضو لجنة الأمراض الرثوية في الأردن الدكتور خالد العلاونة.
ووفقًا لبيان المستشفى، تأتي هذه الزيارة بهدف اعتماد المستشفى لغايات تدريب الأطباء في اختصاص الأمراض الرثويّة تحت مظلة المجلس العربي.
بدوره قدّم ملحم، نبذةً عن المُستشفى ومسيرته كأوّل مستشفى جامعي تعليمي في المملكة وصاحب السّبق في التّعليم الطبّي على مستوى المنطقة والإقليم، باعتباره مركزاً أكاديميّاً عالميّاً طبيّاً، مُستعرضاً بعض الإحصائيات والأرقام التي تُبيّن حجم العمل في المستشفى.
من جانبها، تحدّثت مساعد مدير عام المستشفى لشؤون التعليم والتدريب والتطوير الدكتورة رندة فرح، حول رؤية المستشفى بأن يكون قدوةً وداعماً للتعليم والتدريب والتطوير محلياً وَعَرَبِيًّا وعالميّاً، مع الحرص الكامل على وضع أعلى معايير للتعلّم الطبي وخلق فرص للتطوير المهني المُستمر وتزويد المُتدرّبين الطبيّين بِتَجْرِبَة استثنائية لخلق أطباء آمنين ومُختصّين في المُستقبل.
من جهته، أكد مدير برنامج تدريب الزمالة في اختصاص الأمراض الرثوية في المستشفى الدكتور مروان العدوان، استعداد مستشفى الجامعة لتدريب الأطباء في برنامج الزمالة، موضّحاً للوفد الزائر أهداف البرنامج ونوعيّة التدريب وطريقة متابعة الأطباء المُتدربين من قِبَل أعضاء الهيئة التدريسيّة المُشاركين بذلك.
وبيّن العدوان، أن برنامج الزمالة المعمول به في المستشفى، مُعترف به من قِبَل المجلس الطبي الأردني وعدد من المجالس الطبية في بعض البلدان المُجاورة.

شارك:

شاهد أيضاً

الاحتلال يفرج عن 3 أردنيين اعتقلهم بالقدس

نبأ الأردن-افرجت قوات الاحتلال الصهيوني، الجمعة، عن ثلاثة أردنيين في القدس المحتلة. وفي وقت سابق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *