الجمعة , 2023/01/27

السفير الأميريكي هنري ووستر يزور البلقاء

نبأ الأردن_اكد السفير الأميركي في عمان هنري ووستر أنّ بلاده ستواصل العمل بثبات مع الأردن لدفع التنمية الاقتصادية الشاملة نحو الأمام وتمكين القطاع الخاص من ايجاد فرص عمل للرجال والنساء في جميع أنحاء البلاد.
وقال خلال زيارته إلى مدينة السلط اليوم الثلاثاء إن دعم الأمن الاقتصادي للمرأة يتصدر جدول أعمال التعاون الثنائي بين البلدين، مبينا أن المجموعة التي التقاها من السيدات صاحبات الأعمال وروّاد الأعمال الشباب في البلقاء سيساهمون في تمهيد الطريق لتحقيق النمو والاستفادة من الفرص التي تعود بالنفع على كافة الأردنيين.
وشدد السفير أثناء لقائه قادة أعمال ورجال دين في محافظة البلقاء التزام الولايات المتحدة بدعم النمو الاقتصادي الشامل في جميع أنحاء الأردن.
ورافق السفير في هذه الزيارة أعضاء من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والقسم الاقتصادي وقسم الشؤون العامة والقسم السياسي في السفارة الأميركية حيث ناقش السفير هنري التحديات والفرص الاقتصادية مع مجموعة منوعة من أهالي البلقاء، وسلّط الضوء على أبرز الإنجازات العلمية للمركز الدولي السنكروترون للعلوم التجريبية وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي).
كما قام بزيارة مؤسسة الأراضي المقدسة للصم برفقة المطران إلياس نعوم ،وأشاد السفير هنري خلال جولته بمرافق المؤسسة على جهود الموظفين ودورهم في تمكين الطلاب ودعمهم ليكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع الأردني.
كما تضمن برنامج الزيارة لقاء مع محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك فرص النمو الاقتصادي في محافظة البلقاء، وزيارة مركز (سيسامي) وهو أول مركز عالمي للتميز في مجال البحث العلمي في المنطقة وأول مركز أبحاث رئيسي في العالم يعمل بالطاقة المتجددة.
كما التقى السفير هنري بروّاد أعمال محليين للاستماع إلى وجهات نظر مؤسسي الأعمال والموظفين حول مشاركة المرأة في القوى العاملة والتحديات الاقتصادية والأهداف التي يطمحون لتحقيقها. كما قام فريق السفارة بزيارة مؤسسة إعمار السلط، التي تدعمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) للتعرف على خطط الاستفادة من إدراج السلط اخيرا على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.
وفي ختام الزيارة، جلس السفير مع مجموعة من القادة الشباب في مجال الصناعات الإبداعية الذين يساهمون في عملية التمكين وغرس قيم التسامح والشمول لاستكشاف السبل الكفيلة لزيادة تأثير عملهم من خلال إقامة الشراكات.
وتأتي زيارة السفير لمحافظة البلقاء ضمن إطار اجتماعات ولقاءات سابقة أجراها في سبع محافظات أخرى للاستماع إلى مجموعة واسعة من وجهات نظر المعنيين من جميع أنحاء الأردن حول القضايا الرئيسية التي تتعلق بالشراكة بين الولايات المتحدة والأردن، بما في ذلك دعم الولايات المتحدة للأمن المائي في الأردن والتنمية الاقتصادية والمبادرات المجتمعية وإمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكين الشباب.

بترا – وجدي النعيمات

شارك:

شاهد أيضاً

عملية نوعية لتبديل مفصل صناعي لركبة مريضة ستينية بمستشىفى النديم

نبأ الأردن – أجريت في مستشفى النديم الحكومي، اليوم الخميس، عملية نوعية لمريضة ستينية تعاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *