الجمعة , 2023/01/27

عمان لحوارات المستقبل تستنكر غياب الإعلام الرسمي عن احياء ذكرى استشهاد وصفي التل

نبأ الأردن-استنكرت جماعة عمان لحوارات المستقبل غياب الإعلام الرسمي، ممثلا بوكالة الأنباء الأردنية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، عن تغطية اللقاء الفكري الذي أقيم في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي، لإحياء ذكرى استشهاد شهيد الاردن وأحد أهم رموزه الوطنية ، الشهيد وصفي التل ،وهو اللقاء الذي تحدثت به نخبة من رجالات الوطن من أعيان ونواب ووزراء سابقين ومفكرين، وحضرته جموع غفيرة من مختلف أنحاء الاردن ،يتقدمهم رؤوساء وزراء سابقين وأعيان وزراء عاملين وسابقين وشيوخ عشائر ووجهاء مخيمات.
وقالت الجماعة في بيان أصدرته اليوم أنها أثناء إعدادها لإحياء ذكرى استشهاد وصفي التل استفسرت من المسؤولين في التلفزيون الاردني عن وجود برنامج وثائقي عن الشهيد لعرضه أثناء فعالية أحياء ذكرى استشهاده فكان الجواب صادما بعدم وجود مثل هذا البرنامج عن شخصية وطنية بوزان الشهيد وصفي التل.
واضافت الجماعة في بيانها أنها خاطبت بصورة رسمية وكما هو معتاد كلا من موسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية ، لتغطية فعالية احياء ذكرى الشهيد واسماء المتحدثين ومكان النشاط وزمانه ،لكنها فوجئت بالغياب التام للمؤسستين عن تغطية هذا الحدث الوطني.
وتسألت الجماعة هل هذا الغياب للإعلام الرسمي هو موقف رسمي من الشهيد وصفي التل ام موقف من المتحدثين الذين شاركوا في أحياء ذكراه؟
وتسألت الجماعة هل كان الإعلام الرسمي سيغيب عن مؤتمر لاي حدث فني مثلا،بينما يغيب عن احياء ذكرى شهيد الوطن في لقاء فكري وطني شاركت فيه ثلة من رجالات الوطن؟
واختتمت الجماعة بيانها بالمطالبة بالتحقيق بما جرى،حتى لايعتقد البعض بأن هناك سياسة رسمية بتجاهل ذكرى شهيد الوطن،خاصة وهناك من ربط بين غياب الإعلام الرسمي عن نشاط احياء ذكرى الشهيد وعدم خروج نتائج التحقيق الذي وعدت به أمانة عمان حول الإساءة لدارته.

شارك:

شاهد أيضاً

الاحتلال يفرج عن 3 أردنيين اعتقلهم بالقدس

نبأ الأردن-افرجت قوات الاحتلال الصهيوني، الجمعة، عن ثلاثة أردنيين في القدس المحتلة. وفي وقت سابق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *