الثلاثاء , 2023/02/07

واحة أيلة تزود جمعية صناع الإرادة بحواسيب لذوي الإعاقة البصرية

نبأ الأردن-أعلنت شركة “واحة أيلة” للتطوير عن تزويدها لجمعية صناع الإرادة في محافظة العقبة، بأجهزة حاسوب محمولة لاستخدامات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.
وتأتي هذه المبادرة نظراً لعدم وجود أي جهة تدريبية في محافظة العقبة لتعليم ذوي الإعاقة البصرية على استخدام الحاسوب، وعدم توفر مختبر خاص يخدم أبناء العقبة وقراها وإقليم الجنوب عامة، إضافة إلى رغبة العديد من ذوي الإعاقة بمنحهم فرصة التدريب على استخدام الحاسوب لأهميته في حياتهم العملية.
وستمكن هذه الأجهزة المستفيدين من استخدام جهاز الحاسوب باستقلالية من خلال مساعدتهم على القراءة والكتابة الإلكترونية في الحياة العملية والعلمية وذلك لقلة المصادر المتوفرة بطريقة “بريل”، إذ ستؤهلهم هذه المهارات للاندماج والتواصل مع الآخرين والقدرة على المنافسة في سوق العمل.
وأكد المدير التنفيذي للشركة سهل دودين، حرص الشركة على مواصلة دورها المجتمعي في العقبة للمساهمة بفعالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الأردن من خلال تمكين الفئات الأقل حظاً في المجتمع وتعزيز فرصهم في المشاركة في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والاجتماعية.
وأثنى دودين على الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على الجمعية في العقبة، والتي تعمل من خلال مجموعة من البرامج والمشاريع المختلفة لتمكين هذه الفئة ودمجها في المجتمع، إضافة إلى دورها المميز في تغيير النظرة المجتمعية نحوهم.
وثمنت رئيسة الجمعية سهام الشباطات، من ناحيتها، المبادرة الإنسانية والنبيلة التي قامت بها “أيلة” بتزويدها هذه الأجهزة لاستخدامات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، موضحة أن هذه المبادرة سهّلت دور الجمعية في تسريع الوصول إلى أهدافها ومساعدة هذه الفئة على أن يكونوا فاعلين في المجتمع وسوق العمل والوصول إلى أطراف مدينة العقبة والمستفيدين في القرى.

شارك:

شاهد أيضاً

تكريم الفائزين بالمسابقة الإعلامية “تناولوا موضوعي بشكل موضوعي” 

نبأ الأردن-رعى سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *