الثلاثاء , 2023/02/07

المدن الصناعية تؤكد أهمية مواكبة التطورات في تقنيات السلامة العامة

نبأ الأردن-أكد مدير عام شركة المدن الصناعية، عمر جويعد، اليوم الاثنين، أهمية مواكبة التطورات في مجال تقنيات السلامة العامة وتقليل المخاطر، لضمان سلامة العاملين والحفاظ على المنشآت.
جاء ذلك خلال ورشة تعريفية بمعدات مضادة للحرائق والانفجارات في المنشآت نظمتها إحدى الشركات الصناعية العاملة في مدينة الموقر الصناعية، بحضور نائب رئيس الوزراء الأسبق محمد الحلايقة، ورئيس مجلس إدارة المدن الصناعية الأسبق المهندس عامر المجالي، إضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين في مجال السلامة العامة.
ودعا جويعد إلى ضرورة انتهاج مختلف الطرق والأساليب ومواكبة جميع المستجدات في هذا المجال لتوفير بيئة عمل آمنة تضمن سلامة المنشآت وسلامة العاملين فيها.
وأكد أن المدن الصناعية تلزم، منذ انطلاقتها، الشركات العاملة فيها بتحقيق جميع متطلبات السلامة العامة، وتواصل برامجها التوعوية في هذا المجال من خلال العديد من المبادرات وتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في عالم السلامة العامة والحفاظ على الممتلكات.
من جانبه، قال رئيس هيئة مديري شركة اكسوس الصناعية، حامد النبابتة، إن الشركة استعرضت عددا من التقنيات المتطورة المضادة للحرائق والانفجارات بحضور مختصين من عدة جهات رسمية وخاصة يقع على عاتقها توفير هذه التقنيات منعا لحدوث الحرائق والانفجارات، مؤكدا أنها ستطلع جميع المعنيين على هذه التقنيات الحديثة.
واستعرضت الورشة أهم التطورات في مجال السلامة العامة كأهمية جعل خزنات الوقود وعبوات الغاز مقاومة للانفجارات، وتطوير نظام التحكم في الانفجار، وتسهيل عمليات مكافحة الحرائق من خلال تمديد الوقت المتاح لإطفاء الحرائق عن طريق تقليل شدة الانفجار.

شارك:

شاهد أيضاً

“منصات” تحلق في فضاء الإعلام الرقمي

نبأ الأردن – أكد رئيس مجلس إدارة شركة “منصات للاعلام الرقمي” صقر الفايز أن إنطلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *