الجمعة , 2023/01/27

مهيدات: الأردن أول دولة عربية تشرع تعليمات خاصة بالاستشارة العلمية بخصوص أي دواء في مرحلة التطوير

نبأ الأردن-أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن صدور تعليمات طلب الاستشارة العلمية لسنة 2022 الصادرة بموجب المادة (٥) من قانون الدواء والصيدلة رقم (١٢) لسنة ٢٠١٣ وتعديلاته والمادة (٧/ك) من قانون المؤسسة العامة للغذاء والدواء رقم ٤١ لسنة ٢٠٠٨مؤخرا في الجريدة الرسمية عدد رقم 5814 .
وأضاف أن الأردن هي أول دولة عربية تشرع تعليمات تتيح للشركة المحلية أو مستودع الأدوية تقديم طلب الاستشارة للجنه المعنية في المؤسسة بخصوص أي دواء بما فيها الأدوية ذات القيمة المضافة بهدف تنظيم تقديم الاستشارة العلمية أو الاستفسارات العلمية لغايات تقديم ملفات الأدوية للتسجيل سواء أثناء تطوير المستحضر أو بعد تسجيله، بحيث يقدم طلب للاستشارة العلمية إلى المؤسسة بخصوص الدراسات المطلوبة وطريقة إجرائها لغايات إثبات الجودة والفعاليه والمأمونية‏.
وأشار مهيدات إلى أن تطبيق التعليمات سيسهم في تشجيع التطوير المستمر على الأدوية، وتقديم ملفات الأدوية للتسجيل أثناء تطوير المستحضر أو حتى بعد التسجيل وتعزيز التواصل بين الشركات الصانعة والمؤسسة بخصوص ملفات الأدوية.
ويذكر أن المؤسسة تعمل دوريًا على استحداث وتعديل العديد من التشريعات والتعليمات التي من شأنها تحقيق رؤية المؤسسة في ضمان تحقيق الأمن الدوائي بصفتها جهة مرجعية تواكب آخر التطورات والمستجدات العلمية والعالمية .

شارك:

شاهد أيضاً

نقيب الصحفيين العراقيين: زيارة الوفد الإعلامي الأردني موفقة وحققت رسائل مهمة 

نبأ الأردن-وصف نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، زيارة الوفد الأردني الإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *