الجمعة , 2023/01/27

المملكة لاستثمارات الطاقة تدعم حملة التوعية بسرطان الدماغ لدى الأطفال

نبأ الأردن-وقعت مؤسسة الحسين للسرطان، اتفاقية مع شركة المملكة لاستثمارات الطاقة، بهدف رعاية حملة “Headsmart” للتوعية بسرطان الدماغ لدى الأطفال، لمدة سنة كاملة.
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة مديرها العام نسرين قطامش، وعن الشركة رئيسها التنفيذي غالب السماك.
ووفق بيان المؤسسة الصادر اليوم الاثنين، تهدف الحملة إلى تثقيف المجتمع المحلي والأطباء من غير المختصين بالأورام، حول أعراض سرطان الدماغ لدى الأطفال من أجل التوجه إلى التشخيص السليم دون تأخير، مما يقلل من مضاعفات المرض ويزيد فرص الشفاء.
وذكر البيان بأن الأعراض التي قد تكون في بعض الأحيان مؤشرات لإصابة الأطفال بسرطان الدماغ -على سبيل المثال لا الحصر- ميلان الرأس بصورة غير طبيعية، زيادة في محيط الرأس غير متلائمة مع عمر الطفل، الغثيان والقيء المتكرر (غير المصحوب عادة بارتفاع درجة الحرارة أو الإسهال)، الصداع المستمر، اختلال في التوازن وعدم القدرة على المشي بشكل سليم، الحول أو رفرفة العين، حركات لا إرادية وتشنجات، وغيرها.
وثمنت قطامش دعم شركة كهرباء المملكة لاستثمارات الطاقة لهذه الحملة، التي من شأنها زيادة معدلات النجاة من سرطان الدماغ لدى الأطفال بالاعتماد على الوعي والكشف المبكر، والتأكيد على ضرورة ملاحظة أية أعراض غير مفسرة وغير اعتيادية، والإسراع بعمل الفحوصات اللازمة للتوصل إلى التشخيص الدقيق في الوقت المناسب.
من جهته، قال السماك إن الدعم الذي تقدمه شركة المملكة لإستثمارات الطاقة يسهم في دعم المجتمع المحلي، كجزء من برامج المسؤولية الاجتماعية الخاصة بالشركة، حيث تم اختيار مؤسسة الحسين للسرطان كشريك في هذا المجال لتوجيه الدعم من خلالها، لـ”ثقتنا الكبيرة في جهود المؤسسة واثرها في مكافحة وعلاج مرض السرطان في المملكة”.
يذكر أن مركز الحسين للسرطان يوفر رعاية شمولية للأطفال المصابين بأورام الدماغ على يد فريق متعدد الاختصاصات الذي يشمل اختصاصات الأشعة التشخيصية، والأشعة العلاجية، وأورام الأعصاب، وجراحة الأعصاب، والأنسجة التشخيصية، وغيرها من الاختصاصات حسب حاجة كل مريض.

شارك:

شاهد أيضاً

الاحتلال يفرج عن 3 أردنيين اعتقلهم بالقدس

نبأ الأردن-افرجت قوات الاحتلال الصهيوني، الجمعة، عن ثلاثة أردنيين في القدس المحتلة. وفي وقت سابق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *