الإثنين , 2022/12/05

ديوان المحاسبة يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية الليبية

نبأ الأردن-وقع ديوان المحاسبة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرقابة الإدارية مع هيئة الرقابة الإدارية بليبيا.
ووقع المذكرة رئيس ديوان المحاسبة بالوكالة ابراهيم المجالي ورئيس هيئة الرقابة الإدارية الليبية سليمان الشنطي، بحضور سفير ليبيا لدى المملكة عبد الباسط البدري.
وتسري أحكام مذكرة التفاهم لمدة 3 سنوات في إطار تبادل الخبرات والاستشارات المهنية والدورات التدريبية والزيارات واللقاءات والنشرات والمعلومات للاطلاع على أساليب العمل والتجارب ذات الاهتمام المشترك التي تخدم العمل الرقابي، إضافة للتعاون في تقييم المشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين والتنسيق في المحافل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
كما اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك يضم مجموعة من الخبراء والفنيين في مجال العمل الرقابي، ويعهد لهذا الفريق بمتابعة تنفيذ أحكام هذه المذكرة وإعداد الدراسات الفنية المشتركة بما يسهم في تطوير عمل الجانبين.
وأكد المجالي الروابط الأخوية التي تجمع المملكة بليبيا، مبينا أنها تهدف للتعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية المثلى، مضيفا أن الجانبين سيعملان من خلال هذه المذكرة على التعاون المشترك، وإرساء قاعدة عمل في مجالات التدريب والتطوير وبناء القدرات وإزاحة المعوقات التي تقف حائلة أمام مسيرتها نحو تحقيق الأهداف المشتركة في شتى الأُطر، ولاسيما مجال الرقابة الإدارية.
من جانبه، استعرض الشنطي آلية عمل جهاز الرقابة الإدارية والتشريعات الناظمة لعمله، مؤكدا أهمية هذا التعاون والحرص على تفعيله في مجال تبادل الخبرات والتدريب.

شارك:

شاهد أيضاً

الفايز يفتتح فعاليات منتدى الأمن الغذائي العربي في مواجهة التحديات

نبأ الأردن-رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، مساء اليوم الأحد، فعاليات المنتدى العربي للزراعة تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.