الخميس , 2022/12/08

انطلاق المؤتمر الإقليمي الخامس حول حماية الروابط العائلية

نبأ الأردن-بدأت في عمان امس الاثنين، أعمال المؤتمر الإقليمي الخامس حول حماية الروابط العائلية الذي تنظمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، ويستمر ثلاثة أيام.
ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه ممثلو 13 جمعية وطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر و11 بعثة تابعة للجنة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى الاستفادة من الخبرات والممارسات الهادفة الى تعزيز استجابة اللجنة الدولية والجمعيات الوطنية وجاهزيتها في مجال حماية الروابط العائلية.
وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، سارة أفريلود: “ستبقى حماية الروابط العائلية جزءا أساسيا من عمل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر حول العالم، وسنعمل على تعزيز تعاوننا مع الدول الأطراف والجهات الفاعلة الأخرى للمطالبة بحماية المهمة الإنسانية للحركة التي تشمل حماية البيانات الخاصة بالعائلات المستفيدة من خدمات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر”.
من جهتها، اكدت رئيسة الوكالة المركزية للبحث عن المفقودين في اللجنة الدولية، فلورنس أنسيلمو، “قامت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2021 بتسهيل إجراء مليوني مكالمة بين العائلات التي تفرقت عن بعضها البعض، ما يعني أنه وبكل دقيقة تمت مساعدة 4 عائلات، وفي كل ساعة يتم معرفة مصير أحد المفقودين وفي كل يوم يلتئم شتات 11 عائلة حول العالم”.
بدوره، بين رئيس الهلال الأحمر الأردني، محمد الحديد ان اللاجئين يحتاجون إلى معرفة مصير أحبائهم أكثر من حاجتهم إلى الطعام والمأوى، ويمكننا في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر أن نعمل على تسجيل اللاجئين والحفاظ على الروابط العائلية، في محاولة لتلافي فقدان الأشخاص نتيجة للنزاع المسلح وغيره من حالات العنف.
وسيتناول المؤتمر خلال ايام انعقاده، القضايا المتعلقة بوضع استراتيجية جديدة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر حول حماية الروابط العائلية، والتحديات الحالية التي تواجه الأشخاص المفقودين وعائلاتهم، وتقييم الاحتياجات والقدرات المتعلقة بحماية الروابط العائلية، والاستجابة لاحتياجات المهاجرين وعائلاتهم، وحماية بيانات الأفراد الذين يستخدمون خدمات هذا البرنامج.
ويعد هذا المؤتمر حدثا سنويا تنظمه اللجنة الدولية لتحديث وتطوير استراتيجية حماية الروابط العائلية، كما يجسد منصة مشتركة لممثلي هذا البرنامج لتبادل وجهات النظر والخبرات حول تقديم خدمات حماية الروابط العائلية في سياقاتهم الخاصة.
ويهدف بشكل أساسي إلى مناقشة خطة العمل الإقليمية للاستراتيجية العالمية لحماية الروابط العائلية 2020-2025.
ويتيح هذا المؤتمر للمشاركين من مختلف البلدان الفرصة لتبادل الأفكار والممارسات حول كيفية تعزيز خدمات حماية الروابط العائلية في المستقبل مع التعاون الكامل من جميع الجهات المعنية.

شارك:

شاهد أيضاً

“التربية”: أي طالب “أساسي” لا يسلم كتابه سيدفع ثمنه

نبأ الأردن- قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد كنانه، إن أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.