الجمعة , 2022/12/09

السفير الفرنسي يلتقي متدربي مشروع تنمية بمصانع الدرة في الرمثا

نبأ الأردن- التقى السفير الفرنسي أليكسي لو كوور غرانميزون، اليوم الخميس، مجموعة من متدربي مشروع “تنمية” التدريب المهني المنتهي بالتشغيل في شركة الدرة العالمية للصناعات الغذائية المستفيدة من المشروع.

واطَّلع غرانميزون، على تجارب شباب وشابات أنهوا دورة المهارات الحياتية التي تؤهلهم للانخراط في التدريب المهني من متدربي مشروع “تنمية الذي يديره مركز تطوير الأعمال، والممول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية ضمن مبادرة “مينكا” الإقليمية.

وقال السفير الفرنسي، أثناء جولته في مقر التدريب المهني داخل المصنع، إن الوكالة الفرنسية للتنمية ومركز تطوير الأعمال يعملان باستمرار لضمان استجابة التدريب المهني والتقني لاحتياجات القطاع الخاص من خلال تحسين فرص توظيف المتدربين.

وأضاف، أن هذه الزيارة تؤكد أهمية تطوير مهارات التواصل لدى المنتفعين في سعيهم للحصول على عمل، وأهمية التدريب المهني الذي يقدمه المركز، والذي يوفر للمتدربين وسائل أفضل لزيادة دخلهم، ويعزز ثقتهم بأنفسهم ويسهّل إدماجهم في سوق العمل.

وعبَّر المدير العام لمركز تطوير الأعمال، غالب حجازي، عن فخره بالشراكة بين مركز تطوير الأعمال والوكالة الفرنسية للتنمية، مقدرا الدعم والثقة التي منحها للمركز، ما ساهم في نجاح البرنامج.

وأعرب محافظ اربد، رضوان العتوم، عن فخره بإنجازات مركز تطوير الأعمال، ودوره الرئيس في تمكين الشباب من خلال تسليط الضوء على الشباب وريادة الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى التعاون المثمر بين المركز ضمن مشروع تنمية مع القطاع الصناعي.

بدوره، ثمن رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة إربد، هاني أبو حسان، لمركز تطوير الأعمال جهودهم الدؤوبة في دعم القطاع الصناعي على مستوى المملكة وفي محافظة اربد خاصة، مشيرًا إلى النتائج الفعلية للمشروع منذ إطلاقه في المحافظة.

وأعربت المشاركة ديما مقابلة عن فخرها بالإنجاز الذي حققته خلال فترة التدريب ضمن مشروع تنمية وتأمين فرصة العمل التي مكنتها من اكتساب خبرة ومهارة بسوق العمل ما انعكس أثره بشكل مباشر على تحسين مستوى معيشتها و شعورها بالاستقرار.

يشار إلى أن برنامج تنمية تمكن منذ بداية انطلاقه من تدريب ما يزيد عن 1200 شاب وشابة ضمن محافظات العاصمة وإربد والمفرق والزرقاء وجرش وعجلون وذلك من خلال توقيع اتفاقيات مع ما يزيد عن 54 شركة صناعية.

ويعد مركز تطوير الأعمال مؤسسة أردنية (غير ربحية) تأسس عام 2004، ويساهم في التنمية الاقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ مجموعة برامج تنموية تساعد الشباب على الانخراط في سوق العمل من خلال التوظيف وريادة الأعمال.

شارك:

شاهد أيضاً

انتخابات القطاع التجاري غدا بمن حضر

نبأ الأردن- يتوجه القطاع التجاري بعموم المملكة صباح يوم غد السبت، إلى صناديق الاقتراع، لاختيار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.