الجمعة , 2022/12/09

مركز الكالوتي التنموي ينظم ورشة حول تطوير العمل التطوعي في العملية التعليمية

نبأ الأردن- ناقش المشاركون في ورشة العمل التدريبية، التي نظمها مركز الكالوتي التنموي، اليوم الثلاثاء، آلية تطوير العمل التطوعي في العملية التعليمية، وتوسيع مدارك الفكر الشبابي للتطوع في مجال التعليم.
وقال المدير التنفيذي للمركز الدكتور محمد العايدي، خلال افتتاح الورشة، إن العمل التطوعي بمفهومه العام يعني تقديم الخدمة للأفراد أو المجتمع بلا مقابل في عدة صور، منها العمل الخيري والمشاركة في المبادرات المجتمعية ومساعدة الآخرين، ما يترك أثرا نفسيا إيجابيا لمتلقي خدمة التطوع.
وأضاف أن المركز الذي أسس عام 2021، يهدف إلى نشر ثقافة التطوع في المجتمع وعقد دورات تدريبية لمأسسة العمل التطوعي، ونشر ثقافته بين شرائح المجتمع المتعددة؛ وخاصة في العملية التعليمية والتركيز على فتح أفاق جديدة للعمل التطوعي في القطاعين العام والخاص.
وبين العايدي أن المركز سيعقد ملتقى لعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية لمناقشة نشر ثقافة التطوع فيها، والتشارك في فعاليات المركز، إلى جانب جلسة مستديرة بمشاركة عدد من أصحاب القرار والمسؤولين المعنيين بالعمل التطوعي في وزاراتهم ومؤسساتهم .
وعرض صدام سيالة، وعبد الزغل خلال الورشة لمبادرتيهما التطوعية في دعم العملية التعليمية، مؤكدين أن العمل التطوعي يعمل على تحقيق الذات، وبناء كيان الشخص المتطوع وتعزيز الثقة بالنفس وتعزيز مهارات التشبيك مع العاملين في قطاع التطوع التعليمي

شارك:

شاهد أيضاً

انتخابات القطاع التجاري غدا بمن حضر

نبأ الأردن- يتوجه القطاع التجاري بعموم المملكة صباح يوم غد السبت، إلى صناديق الاقتراع، لاختيار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.