الخميس , 2022/12/08

الأردن والإمارات يبحثان التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات المناخية

نبأ الأردن-التقى وزير البيئة، رئيس الوفد الأردني المشارك في قمة التغير المناخي COP – 27، الدكتور معاويه الردايده، مع الرئيسة التنفيذية للمسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، سمو الشيخة شما بنت سلطان بن خليفه آل نهيان، والوفد المرافق لها.

ووفق بيان وزارة البيئة، مساء الأربعاء، بحث الردايده وآل نهيان أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال حماية البيئة ومواجهة التحديات المناخية، والاستفادة من تبادل الخبرات بين البلدين في مجال العمل المناخي، وتحديدا بالإنجازات المثمرة التي حققها الأردن على هذا الصعيد.

وأكد الردايده عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والإمارات، وضرورة بذل مزيد من الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين لمواجهة التحديات المناخية، والعمل على بناء شراكات استراتيجية جديدة لمواجهة هذه التحديات.

وأشار، خلال استعراضه للإنجازات والتحضيرات المستجيبة للمناخ في الأردن وحجم الطموح ضمن وثيقة المساهمات المحددة وطنيا، إلى استعداد الأردن لتبادل وتقديم الخبرات الفنية، في المجالات البيئية كافة، وتحديدا ما يتعلق بالتغيرات المناخية وإدارة المحميات، ونظام الرصد والرقابة والتقييم (MRV) وغيرها.

من جانبها، أشادت آل نهيان بالدور الأردني في مجال حماية البيئة وإنجازاته على صعيد مواجهة التغيرات المناخية، والإجراءات العملية التي اتخذها إزاء ذلك.

وأكدت أهمية وضرورة إشراك القطاع الخاص بكل ما يتعلق بالعمل البيئي المستدام، والمضي قدما في العمل المناخي ومواجهة التحديات المناخية وآثارها، التي أصبحت تشكل خطراً حقيقياً على جميع دول العالم.

وشددت على ضرورة التعاون والعمل المشترك ما بين الدول المتقدمة والدول المتضررة الفقيرة لتعزيز التكافل وتسهيل تقديم الدعم لتمكينها من تنفيذ مساهماتها المحددة وطنياً.

شارك:

شاهد أيضاً

الحنيفات يتفقد مشروع الزعفران المؤابي في الكرك وغابتي القطرانة وسواقة

نبأ الأردن-تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الخميس، في منطقة زحوم الواقعة وسط محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.