الجمعة , 2022/12/02

الصحة الأردنية تتوقع زيادة حالات الإصابة بالإنفلونزا

نبأ الأردن-قال مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية، الدكتور عادل البيلبيسي، اليوم الأربعاء، إنه ومع دخول فصل الشتاء تزداد الامراض التنفسية، والانفلونزا والإلتهابات الرئوية والقصبات، مشيرا إلى أنه تم تسجيل حالات انفلونزا مختلفة الفئات، ولا زالت حالات قليلة تزامنا مع بداية فصل الشتاء، ومن المتوقع زيادة عدد الحالات المصابة، وهو ما سيكون على مستوى العالم.

وأوضح عبر التلفزيون الأردني أن اسباب زيادة الامراض في فصل الشتاء يعود لإغلاق الاماكن مثل المنازل والمجمعات والمحلات على عكس فصل الصيف، حيث لا يوجد تهوية جيدة.

وأضاف أن مناعة الافراد تنخفض في فصل الشتاء، حيث يخرجوا من الاماكن الدافئة إلى الاماكن الباردة، وإختلاف درجات الحرارة يوميا، حيث تنخفض المناعة ويصعب مقاومة الامراض.

وشدد البلبيسي على ضرورة اخذ المطاعيم ضد الانفلونزا، حيث تتوفر المطاعيم ضد الانفلونزا في وزارة الصحة، ويتم إعطائها بشكل مجاني للأشخاص الاكثر عرضة للإصابة من صغار السن، وكبار السن، والأشخاص الذين لديهم امراض مزمنة ونقص في المناعة.

وأضاف البلبيسى على ضرورة توفير التهوية المستمرة للمنازل او اماكن العمل، حتى يكون هناك تجديد للهواء، والإلتزام بإرتداء الكمامة في الاماكن التي من الممكن ان ينتشر فيها العدوى.

وشدد البلبيسي على عدم خروج الشخص المصاب إلى عمله او مدرسته، حتى لا يكون سبب في نقل وانتشار العدوى

شارك:

شاهد أيضاً

بحث الخطوات المشتركة بين وزارتي التنمية والصحة لتنفيذ خطة تحديث القطاع العام

نبأ الأردن-بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، ووزير الصحة، الدكتور فراس هواري، اليوم الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.