الأربعاء , 2022/12/07

افتتاح برنامج تدريبي لموظفي ديوان الخدمة في إدارة الموارد البشرية

نبأ الأردن- افتتح رئيس ديوان الخدمة المدنية رئيس اللجنة التوجيهية لمعهد الإدارة العامة، سامح الناصر، اليوم الأحد، برنامجاً تدريبياً متخصصاً في إدارة الموارد البشرية لموظفي ديوان الخدمة في معهد الإدارة، بحضور مدير عام المعهد المهندسة سهام الخوالدة.
وأكد الناصر أهمية هذه البرامج التدريبية المتخصصة للارتقاء بمستوى كوادر الديوان الفني والمهني في إدارة الموارد البشرية، خاصة تحليل وتوصيف الوظائف، بوصفها أحد أهم مكونات إدارة وتخطيط الموارد البشرية ولها مهام متعددة ترتبط بخطط الإحلال والتعاقب والتدريب، بالإضافة إلى تحديد الأجور.
وبين أن الديوان يعمل على مشروع التحول التدريجي في عملية وصف وتصنيف الوظائف لتكون معتمدة على منهجية تقييم كمي وموضوعي، وذلك ضمن سعي الديوان المستمر لترجمة التوجيهات الملكية السامية والخطط الاصلاحية للحكومة وفي مقدمتها خارطة طريق تحديث القطاع العام من خلال رسم سياسات ووضع منهجيات تهدف إلى تجويد مدخلات الخدمة المدنية من الموارد البشرية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح أن العمل في المشروع سيشمل في المرحلة الأولى الوظائف القيادية في المجموعة الثانية من الفئة العليا ووظائف العقود الشاملة، التي تشغر أو تستحدث اعتبارا من العام المقبل، فيما سيتوسع التطبيق في المرحلة الثانية ليشمل التعيينات الجديدة في الفئات الأولى والثانية والثالثة اعتبارا من جدول تشكيلات الوظائف الحكومية للعام 2025.
من جانبها، أكدت الخوالدة أهمية الدور التشاركي للمعهد وديوان الخدمة المدنية في تطوير الكوادر البشرية التي تعتبر عصب الإصلاح الإداري والذي هو كما يشيير جلالة الملك عبد الله الثاني أساس الإصلاحات كافة، مشددة على أهمية تكاتف جهود الجميع لإحداث التغيير المنشود.
ويتضمن البرنامج، الذي أشرف عليه الخبير المحلي الدكتور فايز ياسين، 40 ساعة تدريبية في مجال إدارة الموارد البشرية تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي حول محاور: بناء وحدات الموارد البشرية، وأبرز عمليات الموارد البشرية مثل التعويضات، وتحليل وتوصيف الوظائف، وتقييم الوظائف، وإدارة الرواتب وتخطيط الموارد البشرية الاختيار والتعيين، وتقييم الأداء، والكفايات، والمسارات المهنية.

شارك:

شاهد أيضاً

السفير الأميريكي هنري ووستر يزور البلقاء

نبأ الأردن_اكد السفير الأميركي في عمان هنري ووستر أنّ بلاده ستواصل العمل بثبات مع الأردن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.