الإثنين , 2022/11/28

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تحصل على جائزة فرانك موراي للقيادة

نبأ الأردن – حصلت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين على جائزة “فرانك موراي للقيادة للتحسين المستمر” لعام 2022 من مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين، وهو أكبر مجلس اعتماد لبرامج إعداد المعلمين في الولايات المتحدة الأميركية، وتعد الأكاديمية المؤسسة الأولى في الأردن التي تحصل على هذه الجائزة.
و قالت الاكاديمية، في بيان صحفي، إن هذه الجائزة جاءت بعد أن حصلت على الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج الدبلوم المهني في التعليم من مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين، العام الماضي، وأصبحت أول مؤسسة تعليمية في الأردن تحصل على هذا الاعتماد الكلي والشامل وبجدارة لسبعة أعوام مقبلة، وهي أقصى مدة يمنحها مجلس الاعتماد لمؤسسة تعليمية، كما أنها ثالث مؤسسة تعليمية تحظى بالاعتماد ذاته على مستوى منطقة الشرق الأوسط بعد كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد، لتصبح بذلك المملكة الأردنية الهاشمية ثاني دولة تحصل على هذا الاعتماد في المنطقة بعد الإمارات.
وحصلت الاكاديمية على الجائزة لقيادتها والتزامها بالتحسين المستمر في برامجها وبعد تقديم الأدلة وتحقيق متطلبات اعتماد برامج إعداد المعلمين، مّا أهّلها العام الماضي للحصول على الاعتماد لبرنامج الدبلوم المهني في التعليم دون شروط أو مجالات للتحسين.
وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، الدكتور أسامة عبيدات “كلنا فخر بحصولنا على جائزة فرانك موراي للقيادة للتحسين المستمر لعام 2022، والتي تعكس جهودنا الجماعية التي تُوّجت بحصولنا العام الماضي على الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج الدبلوم المهني في التعليم من مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين .
وأضاف “هذه الجائزة تؤكد مدى جودة شهادة الدبلوم التي تمنحها الأكاديمية في إعداد المعلمين، كما تحتفي كذلك بالعمل الجاد والتفاني الكبير والالتزام بالتميز الذي يظهره فريق عمل الأكاديمية”.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين يوهانغ رونغ “لقد كان فرانك موراي شغوفًا بإعداد المعلمين، ورائدًا بارزًا في قطاعنا، ومناصرًا للأدلة لتحسين التعليم”. مؤكدا أن المؤسسات المزوِّدة لبرامج إعداد المعلمين والتي يحتفي بها المجلس ملتزمة بالتحسين المستمر.
وأضاف “يُعدّ الاعتماد الممنوح من مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين دليلًا على الالتزام بالجودة من خلال الاستخدام الهادف للأدلة في اتخاذ القرارات، ويحق للحاصلين على جائزة موراي للقيادة الفخر بإنجازاتهم”.
وجائزة فرانك موراي للقيادة للتحسين المستمر، سميّت بهذا الاسم تيمّنًا بالرئيس المؤسس لمجلس اعتماد تعليم المعلمين، الذي أنشأ مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين، بالتعاون مع المجلس الوطني لاعتماد مؤسسات إعداد المعلمين.

شارك:

شاهد أيضاً

انطلاق مؤتمر تعزيز دمج الأمراض غير السارية بالرعاية الصحية الأولية

نبأ الأردن- انطلقت اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر الوطني لتعزيز دمج الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.