الأحد , 2022/09/25

تخريج الفوج السادس من قادة المحميات

نبأ الأردن- اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات المنتدى الإقليمي السادس لقادة المحميات، الذي نظمته الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، بالتعاون مع وكالة الغابات الأميركية على مدى الأسبوعين الماضيين، بمشاركة ممثلين من لبنان و فلسطين وسوريا وتونس والأردن.
وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة فادي الناصر أن البرنامج استهدف نقل الخبرات الى المشاركين وزيادة الوعي لدى صناع القرار والفنيين العاملين في المناطق المحمية بالتطلعات الجديدة في إدارة المحميات ودورها الفاعل في تنمية المجتمعات المحلية وكيفية خلق حالة من التوازن ما بين برامج الحماية والتنمية في ان واحد.
و لفت الناصر إلى أن البرنامج قد تضمن مجموعة من المحاور الرئيسية ومنها التخطيط الشمولي للمناطق المحمية، و الاتفاقيات والإعلانات العالمية وبرنامج التغير المناخي، ومبادئ إدارة المناطق المحمية، ومشاركة المجتمع المحلي في الحفاظ على الطبيعة، والسياحة البيئة، وبرامج التوعية البيئية، وإدارة الموائل وصيانتها، وصون الأنواع وبرامج الإكثار، وتعزيز قوانين المناطق المحمية، والإستدامة و جلب التمويل لتنفيذ برامج صون الطبيعة.
وأكد المشاركون خلال حلقة نقاشية في ختام التدريب أهمية المنتدى وما قدمه من تدريب و مزج بين الشق العملي والنظري إضافة الى الاطلاع على تجربة الجمعية في إدارة المحميات الطبيعية ودورها الفاعل في تنمية المجتمعات المحلية واشراك المجتمعات المحلية بطريقة فاعلة.
وأكد مدير المناطق المحمية عثمان الطوالبة ان نهاية هذا المنتدى اليوم هي انطلاقة لبدء مرحلة جديدة لعكس ما تم تعلمه من خلال هذا المنتدى وانطلاقا من دور الجمعية الريادي في نقل الخبرات والتجارب سنبقى ملتزمين بتقديم كل الدعم والمساعدة لاشقائنا العرب للنهوض بالقطاع البيئي وتنمية المجتمعات المحلية .
وفي نهاية المنتدى تم توزيع الشهادات على المشاركين .

شارك:

شاهد أيضاً

تفاصيل الحكم على ثلاثيني هتك عرض طفلة

نبأ الأردن – أيدت محكمة التمييز، قراراً لمحكمة الجنايات الكبرى، يقضي بوضع ثلاثيني، بالأشغال المؤقتة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.