الإثنين , 2022/10/03

الجمارك توقع 18 اتفاقية ربط إلكتروني مع قطاع البنوك

نبأ الأردن- وقعت دائرة الجمارك الأردنية في مبنى الدائرة اتفاقية الربط الإلكتروني مع بنك ستي بنك ان ايه، بحضور عدد من مديري الدائرة والبنك، انطلاقًا من دور الجمارك في تعزيز العمل المشترك وتسهيل الإجراءات وتبادل المعلومات بشكل آمن مع القطاع الخاص بكل سهولة ويسر؛ توفيرًا للوقت والجهد والتكلفة.
وبحسب بيان صحفي اليوم الاربعاء، وقّع الاتفاقية عن الدائرة المدير العام لواء جمارك المهندس جلال القضاة، وعن بنك ستي بنك ان اية المدير العام نور جرار، وتهدف الاتفاقية إلى فتح قناة اتصال إلكترونية بين الطرفين؛ لتسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات البنكية من خلال تبادل البيانات والإشعارات الخاصة بالكفالات البنكية إلكترونيًاً، وفقًا لأحكام القوانين والأنظمة المعمول بها.
وقال القضاة، إن هذه الاتفاقية تأتي استكمالًا لما أنجزته الدائرة من عمليات الربط الإلكتروني مع القطاع الخاص، تجسيدَا للشراكة الحقيقية والمساهمة في سرعة وتسهيل إنجاز المعاملات، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، مبديًا استعداد الجمارك لتذليل التحديات المشتركة التي تعترض سير العمل بما يحقق مصلحة جميع المتعاملين.
وأضاف القضاة، إن الدائرة في إطار اهتمامها الكبير وتعاونها المستمر مع القطاع المصرفي وتوجهاتها الاستراتيجية نحو التحول الإلكتروني الكامل، وقعت 18 اتفاقية ربط إلكتروني مع مختلف قطاعات البنوك المصرفية.
من جانبها، أكدت المدير العام لبنك ستي بنك ان اية نور جرار ، ضرورة التعاون مع دائرة الجمارك في مجال الربط الإلكتروني، مشيدة بالتطور الكبير الذي وصلت إليه الدائرة في تقديم خدمات إلكترونية متميزة.

شارك:

شاهد أيضاً

اجتماع يبحث ملف التأمين الصحي بنقابة الصحفيين

نبأ الأردن-  بحث اجتماع مشترك عقد اليوم الأحد، في نقابة الصحفيين ضم عدد من اعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.