الأحد , 2022/09/25

نقابيون وأكاديميون ينضمّون إلى صفوف الديمقراطي الاجتماعي

نبأ الأردن – أعلن نقيبي الصيادلة الأردنيين الحالي والسابق وقياديون في النقابة وعدد من العمداء الجامعيين انضمامهم إلى الحزب الديمقراطي الإجتماعي الأردني.

وقال نقيب الصيادلة د.محمد العبابنة في تصريح صحفي صادر عنه أنه وزميله النقيب السابق د. زيد روحي الكيلاني ونائب النقيب رأفت ابو صالح وأمين السر عبد الحميد العليمات وعدد آخر من القادة النقابيين قرروا الانضمام إلى الحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني.
وأوضح د.العبابنة أنه وعدد وافر من النقابيين دخلوا في نقاشات مكثفة حول مشروع التحديث والإصلاح السياسي وإرادة جلالة الملك القاطعة بالتحول إلى نظام حزبي حديث، وأنهم بعد استبعاد خيار تشكيل حزب جديد يزيد تفتيت الساحة السياسية وبما أن جميع الأحزاب هي الآن قيد إعادة التأسيس فقد توافقوا جماعياً على خيار الحزب الديمقراطي الإجتماعي الذي يمثل نفس المبادىء والقيم التي يؤمنون بها ويتوفر على الفكر السياسي الناضج المخلص لقضية الإصلاح ومصالح الوطن والمواطنين.
ودعا د.العبابنة عموم النقابيين المهنيين والعماليين إلى هذا الخيار قائلاً أنهم يمثلون الخبرات العريقة في العمل الشعبي وهم المؤهلون لقيادة المرحلة الجديدة القائمة على المشاركة الحزبية. وقال أن الأحزاب السياسية كانت حاضرة تاريخياً في النقابات المهنية لكن المرحلة الجديدة ودون إغفال البعد القومي العروبي تقتضي التركيز على البعد الإجتماعي الاقتصادي الوطني وهو ما يمثله برنامج الديمقراطية الإجتماعية الإصلاحي ومطلب تغيير النهج ووضع الأيادي النظيفة والكفؤة في مفاصل القرار التشريعي والتنفيذي.
ومن جانبه أعلن الدكتور عاطف الشياب عميد كلية السياحة والآثار في جامعة اليرموك انضمامه إلى الحزب الديمقراطي الاجتماعي وقال انه وزميله العميد الدكتور فراس علاونه وعدد من الأكاديميين الذين أخذوا القرار كانوا على حوار مستمر خلال الفترة الماضية حول منظومة التحديث السياسي ودور الوسط الأكاديمي في دعم الإصلاح السياسي والتحول إلى حياة حزبية حديثة وفق ما دعا له جلالة الملك في اللقاء الهام مع رؤوساء الجامعات الأردنية. وقال د.الشياب أن الجامعات في العالم هي المطبخ الذي يحتضن الحوار الفكري وينتج الفكر السياسي والاجتماعي وآن الأوان لجامعاتنا الغنية بالكفاءات أن تلعب هذا الدور بينما يتجه الأردن لتحديث إدارة الدولة ومأسسة العمل السياسي والحزبي ووضع الخطط والبرامج للتطوير والتحديث على جميع المستويات.


شارك:

شاهد أيضاً

تفاصيل الحكم على ثلاثيني هتك عرض طفلة

نبأ الأردن – أيدت محكمة التمييز، قراراً لمحكمة الجنايات الكبرى، يقضي بوضع ثلاثيني، بالأشغال المؤقتة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.