السبت , 2022/07/02

مرضى قلب يشتكون من عدم توفر دواءين مهمين في مستشفى الجامعة .. وذيب يوضح السبب

نبأ الأردن – اشتكى مرضى لموقع نبأ الأردن الإخباري من عدم توفر دواءين مهمين للقلب في مستشفى الجامعة الأردنية منذ ما يزيد عن شهرين.

الدواءان اللذان اشتكى المرضى من اختفائهما هما “انترستو” الذي يعمل على علاج ضعف عضلة القلب، والثاني هو دواء “بيتالوك” الذي يعمل على تنظيم دقات القلب، وتقليل سرعة دقات القلب وضخ الدم.

وحسب المراجعين، فإنه يُطلب منهم التوجه الى مستشفى البشير للحصول على الدواءين اللذان لا يصرفان إلا بوصفة طبية، ولكن المشكلة تكمن في أن صرف الدواء يتطلب إعادة الفحوصات والتحاليل كاملة منذ البداية، وهو ما يعني تأخر حصول المريض على الدواء، وبالتالي تعرضه لخطر حقيقي.

ويؤكد مرضى بأن سعر الدواء الأول، انترستو، خارج المستشفى يصل الى 147 دينار للعبوة الواحدة، وهو مبلغ مرتفع، وليس من داعٍ أساساً لشرائه من القطاع الخاص طالما أن المرضى مؤمنين.

وأما الدواء الثاني، بيتالوك، فسعره يصل الى نحو 11 دينار، ولا شك بأن هذا المبلغ مرتفع أيضاً على بعض فئات من المرضى لا سيما في ظل هذه الأوضاع المالية الصعبة.

موقع نبأ الأردن الإخباري حاول مراراً التواصل مع مدير المستشفى الدكتور جمال ملحم وعلى هاتفه الخاص، لكن المحاولات في الوصول إليه لم تفلح حتى كتابة هذه السطور، وما زلنا نحاول للتواصل مع مدير المستشفى للوقوف على حقيقة وأسباب اختفاء هذين الدواءين من مستشفى الجامعة، في الوقت الذي يُلح فيه المرضى للحصول عليهما لحاجتهم الطبية والصحية الماسة لهما.

الى ذلك، تواصل مع موقع نبأ الأردن الإخباري، الناطق الإعلامي باسم مستشفى الجامعة فراس ذيب، فور قراءته للخبر، حيث أكد بأن رصيد المستشفى من دواء “انترستو” على وجه الخصوص، وحسب مخاطبات سابقة بين المستشفى ووزارة الصحة، حرج، بمعنى أنه يتوفر بكميات قليلة جداً بالكاد تكفي المرضى المقيمين في المستشفى، والسبب في ذلك هو تعذر توفر الدواء من المصدر.

وأوضح ذيب بأن تحويل المرضى الى مستشفى الأمير حمزة ومستشفيات وزارة الصحة الأخرى، جاء بطلب من وزير الصحة لاستكمال علاجهم حسب الأصول.

وأعاد ذيب التأكيد بأن عدم توفر الدواء هو أمر خارج عن إرادة المستشفى، وليس لأي سبب آخر، ويعود فقط الى المصدر غير الأردني للدواء.

شارك:

شاهد أيضاً

المخرج إبراهيم الجبور يكرم من مديرية الامن العام

نبأ الأردن –كرمة مديرية الامن ممثلة بعطوفة مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة بتكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.