سعيدان يوعز بسرعة حل مشكلة الحفرة التجميعية على مدخل جرش

نبأ الأردن – إشارة الى ما نشر في المواقع الاخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان ( هل المكرهة الصحية على مدخل جرش مقصودة من الحكومة ؟ يتساءل سكان المحافظة وزوارها ) ارجو ان ابين الرد التالي :

تتابع وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه اليرموك وكافة الجهات التابعة لها ادارة التزويد المائي وصيانة شبكات الصرف الصحي في جميع مناطق المملكة اولا بأول وعلى مدار الساعة ، وفيما يتعلق بموضوع الحفرة التجميعية للمياه العادمة على مدخل مدينة جرش ، ففور ورود الخبر لديكم وبمتابعة من وزير المياه والري د. معتصم سعيدان وأمين عام سلطة المياه م. احمد عليمات فقد اوعز وزير المياه والري لي ولادارة شركة مياه اليرموك بالعمل الفوري على متابعة الحلول الممكنة والسريعة حيث تبين ان متابعة هذه الحفرة من اختصاص بلدية جرش ولا علاقة بمتابعتها بادارة مياه محافظة جرش .

ويشار الى ان اجتماعا قد عقد عام في ايار 2011 مع جميع الاطراف المعنية في عدد من الجهات الرسمية بهدف تحسين مدخل جرش الجنوبي ضمن المشروع السياحي واحدى العوائق فيضان مياه الصرف الصحي من الحفر الامتصاصية في المنطقة فتم الطلب من وزارة المياه والري ربط المباني في المنطقة على بركة تجميعية تتولى بلدية جرش سحبها دوريا ومتابعتها وقامت سلطة المياه بعمل شبكة مستعجلة انذاك وعمل حفرة تجميعية للمياه العادمة سعة (200) متر مكعب بحيث تتولى البلدية سحبها ومتابعتها بواسطة صهاريج النضح ومنذ ذلك التاريخ والمسؤولية مناطة ببلدية جرش .

ونظرا لتكرار فيضان الحفرة التجميعية على مدخل المدينة وعدم قدرة البلدية على متابعتها فقد اوعز وزير المياه والري بسرعة ربطها على شبكة الصرف الصحي لتصبح حفرة مغلقة مربوطة بخط ناقل الى محطة التنقية وتم رصد (100) الف دينار وطرح عطاء مستعجل حيث يتوقع انجاز الاعمال وانهاء المشكلة جذريا ايمانا من الوزارة / سلطة المياه بدعم واسناد جميع البلديات وتمكينها من اداء دورها ، ويتوقع انهاء العمل في هذا المشروع الذي سيباشر بتنفيذه قريبا خلال مدة لاتزيد على بداية شهر اذار وايجاد حل دائم لهذه المشكلة المتفاقمة .
 
مؤكدين ان وزارة المياه والري / سلطة المياه تعمل كل ما في وسعها لتحسين الواقع البيئي والخدمي في جميع المناطق بما ينعكس على رفع جودة الخدمة للمواطنين .

شاكرين لكم اهتمامكم وتعاونكم .

وزارة المياه والري

شارك:

شاهد أيضاً

الأشغال تحدد دوام موظفيها خلال شهر رمضان المبارك

نبأ الأردن – حددت وزارة الأشغال العامة والاسكان، الاثنين، ساعات دوام موظفيها خلال شهر رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.