شاهدوا .. طالبة تنشر صور امتحان”التوجيهي” و تُفاجأ بحساب وزير التربية في التعليقات .. صور

نبأ الأردن –

قامت إحدى طالبات الثانوية العامة في مصر بنشر صور من امتحان الجغرافيا على جروب تسريب امتحان الثانوية العامة 2021 “التوجيهي” عبر فيس بوك ، وكتبت عليه “حد يحل بسرعة” ، ثم فوجئت بزميلة لها تقوم بعمل اشارة للحساب الشخصي للدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم في تعليقات المنشور للابلاغ عنها ، فإضطرت فورا لمسح المنشور بكل صور الامتحان الموجودة فيه قبل ان يدخل الوزير ويكشف هوية ناشر الصور.

وأعلنت الوزارة أنه تم ضبط حالة غش ونشر لـ امتحان الجغرافيا من داخل احدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الأقصر.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها : رصد فريق غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالة غش، ونشر الامتحان للطالب ( م . ع . ا ) بمحافظة الأقصر، وذلك بعد مرور 30 دقيقة منذ بدء امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

وكانت قد شهدت جروبات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي ( السوشيال ميديا) تداولا لصور امتحان قيل انها تخص امتحان الجغرافيا ،الذي يؤديه الان طلاب الثانوية العامة الشعبة الادبية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة الموجودة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بعد دقائق من توزيع امتحان الجغرافيا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة ، حيث بدأ الامتحان في تمام العاشرة من صباح اليوم وسيستمر حتى الواحدة ظهرا.

و يؤدي طلاب الثانوية العامة 2021 “الشعبة الادبية” في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة الموجودة على مستوى الجمهورية ، اليوم الخميس الموافق 15 يوليو 2021 ، امتحان الجغرافيا بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب/طالبة (من 10 صباحا لـ 1 ظهرا)

كما يؤدى اليوم طلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، واختبار مقاييس المفاهيم ( اللغة العربية) بإجمالى 1179 طالب/طالبة.

ويحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على متابعة سير عمليات امتحانات الثانوية العامة 2021 ، من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد وزير التربية والتعليم من داخل غرفة عمليات التربية والتعليم ، على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2021 بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

من جانبها قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

“صدى البلد”

شارك:

شاهد أيضاً

ميزة رائعة من واتساب .. حساب واحد وأجهزة متعددة

نبأ الأردن – بدأت واتساب في نشر ميزة الأجهزة المتعددة التي تتيح لك استخدام الحساب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.