أخطاء شائعة تسبب تلف كبير للغسالة تجنبها

نبأ الأردن- تعتبر الغسالة من أهم الأجهزة الكهربائية المتواجدة في المنزل التي تحتاج إلى عناية، فمجرد حدوث خطأ في الاستخدام لن يكون أحد منا سعيداً في المبلغ الذي سينفقه على إصلاحها.
تجنب الحمل الزائد في الغسالة
حتى لو كان لديك كومة كبيرة من الغسيل المتسخ، فليس من الجيد أن نفرط في تحميل الغسالة، فعدا عن أنّ الملابس ستخرج غير نظيفة تماماً فإن الحمل الزائد سيؤدي إلى تقصير عمر أجزاء في الغسالة وبالتالي إتلافها.
لذلك تحقق من توصيات الشركة المصنعة بشأن السعة أو كقاعدة عامة التزم بهذه بالحمل التالي
يعتقد الكثير من الناس أنه كلما زاد استخدام المنظفات، كانت نتيجة الغسيل أفضل، ولكنّ هذا الأمر بكل تأكيد ليس صحيحاً، حتى مصنعو الغسالات بأنفسهم يقولون ذلك.
إذ يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من المُنظفات فقط إلى مشاكل كبيرة، مثل الرغوة الزائدة التي يمكن أن تسد مجرى الصرف وبالتالي قد تضطر مستقبلاً إلى استبداله.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسد استخدام الكثير من مسحوق الغسيل درج الغسالة، مما يمنع هذا المسحوق من الوصول إلى ملابسك، وبالتالي بقاؤها مُتسخة.
نظّف الفلتر باستمرار
يعتبر فلتر الغسالة واحداً من الأجزاء المهمة، كونه يجمع كل الأشياء الصغيرة التي لا ينبغي أن تكون موجودة، مثل العملات المعدنية، والقطع الصغيرة، والأشياء الأخرى، وعدم تنظيفه بشكل دوري قد يؤدي إلى امتلائه وتعرضه للكسر.
لذلك يجب عليك تنظيف الفلتر 4 مرات في السنة أو أكثر، سيما إذا كانت هناك رائحة كريهة تخرج من الغسالة أو إذا كانت لا تعمل بشكل صحيح.
بالإضافة إلى ذلك عند وضع الغسيل في الغسّالة، يجب عليك تفحّص جيوب السراويل والقمصان، بشكل جيّد للبحث عن العملات المعدنيّة أو القطع الصغيرة، فأحياناً لا تبقى هذه القطع في الفلتر وقد تتطاير إلى الأجزاء الداخلية من الغسالة مما يؤدي إلى إتلافها.
احرص على وضع الغسالة في مكانٍ مستوٍ
إذا كان يبدو أن غسالتك غير متوازنة ولو قليلاً، فننصحك تعديل تلك الوضعية قبل أن تزداد المشكلة سوءاً.
فالحمل غير المتوازن يجعل الغسالة تعمل بجهد أكبر مما ينبغي، مما قد يؤدي في النهاية إلى تآكل أجزائها، وقد ينتهي بك الأمر بإصلاحات مكلفة.
لذلك تأكد من أنّ الأرضية مسطحة تماماً، وبأن أرضية الغسالة لا تحتوي على قطع بلاستيكية مركبة من قبل الشركة لحمايتها أثناء النقل، وأخيراً تأكد من أنّه ليس هناك أي كسر أو جزء مفقود في حاملها السفلي.
لا تستخدم منظفات غير مخصصة لها
إذا جربت أن تقرأ دليل الغسالة بعد شرائها، فأول شيء ستلاحظه هو الطلب منك عدم استخدام أي مسحوق غسيل غير مخصص للغسالات الأوتوماتيكية.
قد تتساءل عما سيحصل في حال وضعت مسحوق غسيل عادي داخلها، الجواب هو أنّ الرغوة الكثيفة التي تنتجها المنظفات العادية قد تتسبب بكسر الحوض الزجاجي لغسالتك.
تأكد من جودة المياه
نعلم جميعاً أن ماء الصنبور ليس جيداً لصحتنا، وهو السبب الذي يدفع البعض لشراء المياه المعدنية المعبأة مسبقاً، ولا شكّ أنه أمرٌ رائع أن نهتم بصحتنا، ولكن من سيهتم بصحة غسالتك؟
فالماء العسر يمكن أن يؤدي إلى تكوين ترسبات كلسية في الغسالة وإتلاف العديد من قطعها الداخلية.
للتحقق من مدى عسر الماء لديك، قم بإجراء اختبار صغير باستخدام صابون سائل وماء وزجاجة شفافة.
املأ ثلث الزجاجة بماء الصنبور.
أضف بضع قطرات من الصابون السائل وأغلق الغطاء ورج الزجاجة.
إذا أصبح من الصعب رؤية الماء من خلاله أو كان لونه حليبياً فمن المحتمل فالماء لدي عسر.
والعكس صحيح، إذا كان هناك رغوة على السطح وظل الماء شفافاً فلديك مياه صحيّة لن تضر غسالتك.
لا تترك الثياب المبللة في الغسالة لوقت طويل
خطأ شائع آخر يرتكبه البعض وهو ترك الملابس المبللة داخلها لوقت طويل، وسيؤدي ذلك بشكل حتمي إلى نتيجتين، أولهما انبعاث رائحة كريهة من الملابس، ثانيهما تعفن أجزاء داخلية من الغسالة.
ويقول الخبراء إنه ليس من السوء ترك الغسيل النظيف في الحلة لبضع ساعات، لا تتجاوز 8 ساعات، ولكن ليس لأسابيع.

شارك:

شاهد أيضاً

جريمة تهز تركيا.. اعتدى عليها جنسيا ثم قطعها!

نبأ الأردن-أصبحت الطالبة الجامعية أزرا غولجاندام حيات أوغلو الاسم الأكثر انتشارا في تركيا منذ صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.