الأحد , 2023/01/29

سائق شاحنة تسعيني يستمر بالعمل 12 ساعة يومياً.. والسبب؟

نبأ الأردن-يقول أكبر سائق شاحنات في بريطانيا إنه يحتاج إلى الاستمرار في العمل رغم كونه في العقد التاسع من عمره حتى يتمكن من تحمل فواتير الغاز والكهرباء.

كان بريان ويلسون، البالغ من العمر 90 عاماً، يقود الشاحنات منذ أن تولى الملك جورج السادس العرش، وبدأ أول وظيفة له في توصيل البنزين في 1953.

أدار ويلسون شركة عائلته “إي ويلسون أند سنز” للنقل منذ وفاة والده في السبعينيات، واعتاد على روتين عمل متعب يتطلب منه الاستيقاظ في الساعة الرابعة صباحاً قبل أن يبدأ العمل لمدة 12 ساعة.

وقال ويلسون الذي يقطن مدينة شيفيلد البريطانية، إن عمله بات يقتصر على الرحلات القصيرة التي تبلغ 240 كم أو أقل، بسبب عدم مقدرته على القيادة لمسافات طويلة.

وأضاف “أعمل كل يوم منذ سبعين عاماً، وربما سأعمل أكثر من 40 ساعة هذا الأسبوع. غداً سأعمل حوالي 12 ساعة، حيث سأغادر إلى برمنغهام في حوالي الساعة 5 صباحاً”.

وكانت أطول فترة توقف فيها ويلسون عن العمل خلال مسيرته المهنية سبعة أسابيع فقط، عندما تعرض لكسر ساقه في سن الأربعين.

وشجعته زوجته مافيس (89 عاماً) على الاستمرار في العمل قدر استطاعته مادام يتحلى بلياقة كافية لقيادة الشاحنة. ويفكر ويلسون في التقاعد في العام المقبل والسفر في رحلة سياحية لمدة شهرين إلى تايلاند برفقة زوجته.

حياة ويلسون خلف عجلة القيادة

كانت الشاحنة الأولى التي قادها ويلسون مدرعة، بينما كان يؤدي خدمته الوطنية في 1950، وتمركز في ألمانيا، قبل عقد كامل من بدء تشييد جدار برلين.

عند عودته إلى شيفيلد، عمل في تسليم البضائع لصالح شركة إيسو لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتولى وظيفة في شركة نقل والده. منذ توليه العمل، قطع ملايين الأميال خلف عجلة القيادة ولم يتعرض أبداً لأي حادث. ويواصل الآن القيادة بين أماكن مثل روتشديل وبرمنغهام ونيوكاسل، وفق ما أورد موقع ميترو الإلكتروني.

شارك:

شاهد أيضاً

إماراتية تطالب شقيقها بـ 200 ألف درهم.. بسبب رسالة واتساب

نبأ الأردن-أيدت محكمة استئناف العين بالإمارات حكماً قضى برفض دعوى امرأة اتهمت شقيقها بإفساد علاقتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *