الثلاثاء , 2022/11/29

مصرع 8 أطفال سوريين وامرأة إثر حريق بشقة في تركيا – فيديو

نبأ الأردن-لقى 9 سوريين -بينهم 8 أطفال تتراوح أعمارهم بين عام و11 عاما- مصرعهم إثر اندلاع حريق في منزل لأسرة سورية بمنطقة يلدريم بمدينة بورصة شمال غربي تركيا، وفقا لوكالة الأناضول.

وقال محافظ بورصة يعقوب كانبولات إن النيران حاصرت الأم (31 عاما) وأطفالها الـ6 وطفلتين من أقربائها في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، وأن المعلومات الأولية أظهرت أن جهاز تدفئة تسبب في اندلاع الحريق بالطابق الثاني من المنزل.

وذكرت الأناضول أن 3 أشخاص آخرين بالطوابق العليا أصيبوا بحروق طفيفة، وجرى نقلهم إلى المستشفى، مشيرة إلى أن الضحايا فروا من الحرب في حلب بسوريا عام 2017.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل مشاهد الحريق المروع، وعمّ الحزن الشديد على المنصات في سوريا وتركيا التي نعت الأسرة.

وقدّم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو تعازيه، وغرّد على تويتر “صدمتنا الأخبار المريرة في بورصة منتصف الليل، إذ فقد إخواننا السوريون 9 أشخاص من بينهم 8 أطفال حياتهم في الحريق. ليرحمهم الله، تعازينا”.

وقالت رئاسة الهجرة التركية على تويتر “ببالغ الأسى علمنا خبر وفاة 9 سوريين من بينهم 8 أطفال، في حريق اندلع في ساعة متأخرة من الليل بمدينة بورصة. نتمنى من الله الرحمة لإخواننا السوريين الذين قضوا نحبهم في هذا الحادث المؤسف، والصبر لأقربائهم. العزاء لنا جميعا”.

وعلّق الناشط محمد السنكري على الحادث بالقول “يأبى بعض السوريين إلا أن يموتوا شهداء أينما حلوا وارتحلوا، فميتة الحرق شهادة، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، مصيبتنا كبيرة في حريق بورصة الذي راح ضحيته 9 سوريين من ريف حلب الجنوبي، سيدة وأطفالها الستة وطفلان من أبناء عمّهم، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

أما الصحفي عبد القادر لهيب، فكتب “قصفًا وغرقًا وحرقًا وخنقًا.. جرّب السوريون معظم أشكال الموت، في الساعات الماضية، لقيت أم وأبناؤها الـ6 مع اثنين من أولاد عمّهم مصرعهم بسبب حريق اندلع في منزلهم بولاية بورصة التركية، العزاء لنا جميعا”.

وتاليا الفيديو:

https://web.facebook.com/watch/?v=1169541917327161

شارك:

شاهد أيضاً

شاب يقف معلقا في الهواء داخل بوليفارد الرياض ويثير جدلا واسعا – فيديو

نبأ الأردن- أثار شاب حيرة المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تنفيذه عرض بموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.