بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب معان

نبأ الأردن – أصدرت لجنة متابعة مطالب معان البيان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم


بعد مقابلة لجنة متابعة مطالب معان برئيس الديوان الملكي العامر
وسعياً منا لخدمة مدينتنا معان وحفاظا على السلم المجتمعي ولأن معان تستحق الأفضل و بحاجة ماسة لتوصيل معاناة ابناء المحافظة وايجاد الحلول قدر المستطاع من القضايا العامة وتحقيق خدمات افضل لمجتمعنا بعيدا عن أي تجاذبات فكرية أو سياسية عن طريق التواصل الفعال مع المسئولين في الوطن , فقد تم عمل زيارة من قبل أعضاء اللجنة لرئيس الديوان الملكي العامر للحديث عن أهم القضايا التي تواجه مدينة معان حيث تم الحديث عن قضايا تشغل الرأي العام في المجتمع في مدينة معان لما لها من أهمية ، والعمل على محاولة إيجاد حلول لها من خلال إيصال هذه المطالب لجلالة سيد البلاد أدامه الله وأبقاه .
حيث تم الحديث عن القضايا التالية :
1.قضية شركة العقبة للسكك الحديدية الأردنية وما يتخللها من تبعات تضر بما يقدر بستمائة موظف وعائلاتهم حيث تم مناقشتها بشكل مطول ومستفيض وأبدى رئيس الديوان الملكي العامر اهتمامه بما تم من نقاش بهذا الخصوص وأوعز بمخاطبة رئاسة الوزراء بضرورة إيجاد حل سريع ومناسب يرضي الجميع .
2.مشكلة الصرف الصحي (مرفق طلب موقع من أهالي المناطق الغير مشمولة بخدمة الصرف الصحي) .

  1. انقطاع المياه المتكرر على معظم أحياء المدينة .
  2. هل ما زالت جمعية ادامه هي الجهه التي تحظى بالحصول بمخصصات المسؤولية المجتمعية للشركات العامله في مجال الطاقة في معان ام هذا الدور اصبح ملكا لصندوق دعم الطاقة التابع لوزارة الطاقة وما هي الفائده او الحصه التي تستفيدها معان من هذه المخصصات بالتزامن مع وجود صندوق المسؤولية المجتمعية التابع لشركة تطوير معان والذي من الأولى ان توضع مخصصات هذه الشركات فيه ليتم انفاقها حسب الاصول لدعم المجتمع المحلي في معان بحميع قطاعاته .
    5.النظر في تدني رواتب العاملين ومدة العقود في الشركة التابعة لبلدية معان والتي تم إنشاؤها ودعمها من قبل شركة الفوسفات الأردنية و تم تعيين ثمانون عاملا فيها من أبناء معان المتعطلين عن العمل بعقود لمدة خمسة سنين، حيث نأمل بزيادة رواتبهم واستدامة عقودهم وشمولهم في التامين الصحي .
    وبعد مناقشة جميع القضايا وإيصالها بشكل حضاري تم الوعد من معالي رئيس الديوان الملكي العامر بمتابعة هذه القضايا واستمرارية التواصل مع اللجنة لإيجاد الحلول المناسبة ومناقشة القضية العامة والتي تهم مدينة معان , وهنا لا يسعنا ألا أن نتقدم من معالي رئيس الديوان الملكي العامر بجزيل الشكر والتقدير على حسن الاستقبال والضيافة وسعة صدره حيث كان مستمع جيدا ومهتم باللقاء وهذا ما كنا نتوقعه من رئيس بيت الأردنيين كافة .
    أدام الله بلدنا بكل خير تحت ضل الراية الهاشمية
    أعضاء لجنة متابعة مطالب معان
شارك:

شاهد أيضاً

حادث دهس على شارع الأردن

نبأ الأردن-أصيب مواطن بجروح ورضوض متوسطة اليوم الأربعاء، إثر تعرضه لحادث دهس على شارع الأردن. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.