شكاوى من نقص المياه في الأغوار الجنوبية

نبأ الأردن- شكا مواطنون في لواء الأغوار الجنوبية من ضعف المياه وشحها في جميع أنحاء اللواء، الأمر الذي شكل لديهم معاناة وتحديا بسبب طبيعة المنطقة الجغرافية والارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وقالوا إن مديرية المياه تحتاج لمهندسين وفنيين للتعامل مع الموضوع من خلال زيادة ساعات الضخ وإعادة النظر في دور توزيع المياه وحفر آبار جديدة وإيجاد مصادر للمياه لمواجهة آثار نقصها، بالإضافة إلى نقص الصهاريج الأمر الذي يفاقم المشكلة.

وأشار المواطن يحيى الخطبا، إلى أنه يتم ضخ المياه لمنطقة الصافي لمدة يوم واحد فقط في الأسبوع، وهذا لا يكفي لأن المياه لا تصل إلى الخزانات على أسطح المنازل، ما يجبر الناس اللجوء الى شراء صهاريج المياه، مؤكدا أن الوضع الاقتصادي والمالي لا يسمح بذلك كون اللواء يعتبر من ضمن جيوب الفقر.

من جهته، دعا عضو مجلس محافظة الكرك حسن المشاعلة، إلى إيصال المياه لمنطقة السمار في غور الصافي، لافتا إلى أن المنطقة تقع داخل حدود التنظيم للبلدية وأن المواطنين يشترون المياه من خلال الصهاريج وهذا يحملهم أعباء مالية تثقل كاهلهم.

وقال مدير عام جمعية النميرة وليم العجالين، إن الأغوار الجنوبية تعتبر الأكثر تضررا من مشكلة نقص المياه على مستوى المملكة نظرا لطبيعة المنطقة الجغرافية ووجود نقص في الحوض المائي وعدم وجود مصادر بديلة.

شارك:

شاهد أيضاً

الغويري يؤكد سلامة نجليه وإسقاطه للحق الشخصي

نبأ الأردن- أكد النائب عن محافظة الزرقاء محمد موسى الغويري سلامة نجليه بعد إصابتهما بمشاجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.