مبادرات ابداعية المراكز الشبابية بالسلط

نبأ الأردن- يسعى مشروع الابداع والابتكار الذي تم إطلاقه في مديرية شباب البلقاء، إلى تنفيذ مبادرات ابداعية ابتكارية في المراكز الشبابية تساعد الشباب على تطوير مواهبهم وقدراتهم واطلاعهم على قصص النجاح الشبابية وتشبيكهم مع المؤسسات التي تعنى بالإبداع والابتكار .
وقال رئيس قسم المراكز الشبابية في مديرية شباب البلقاء، صاحب فكرة المشروع احمد الصمادي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المبادرات الخاصة بالمشروع تتضمن منتدى البناء الثقافي وزواية أفكار إبداعية ابتكارية وفكر وأفكار ومنصة المجتمع المدني الإبداعية .
وأكد الصمادي أهمية تقديم الدعم اللازم للشباب لتأكيد ذاتهم وتشجيعهم على إظهار مواهبهم وإبداعاتهم والسعي نحو الاستقلال وحب الاستطلاع والمعرفة والتطلع نحو المستقبل بكل ثقة.
وأشار الصمادي، إلى أن فكرة منتدى البناء الثقافي تقوم على إطلاق مشروع ثقافي شبابي يساهم في إيجاد مساحة ثقافية للشباب والمهتمين من المجتمع المحلي من خلال القيام بأنشطة ثقافية مختلفة منها النادي الثقافي السينمائي والصالون الأدبي والمعارض الشبابية، بينما تقوم فكرة زاوية أفكار ابداعية ابتكارية على تجمع الشباب من مختلف أنحاء المملكة على طاولة واحدة والتشبيك فيما بينهم لتبادل الآراء في مجموعة من المواضيع بشكل دوري.
وأشار الى أنه سيتم إصدار صفحات شبابية ابداعية ابتكارية الكترونية وتعتبر اول مجلة شبابية خاصة في مجال الإبداع والابتكار بشكل الكتروني على مستوى مديريات الشباب في المملكة، وتتضمن أنشطة وفعاليات شبابية ابداعية ابتكارية ومواضيع متنوعة وتصدر شهريا بشكل دوري .

شارك:

شاهد أيضاً

كريشان: 800 ألف دينار خصصت لدعم مشاريع تنموية في عجلون

نبأ الأردن- قال نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، الخميس، إن 800 ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.