الطفيلة: عمال يواصلون عملهم بجد في عيدهم

نبأ الأردن – دفعت الظروف المعيشية الصعبة وطبيعة العمل العديد من العمال بمهن وقطاعات مختلفة في محافظة الطفيلة الاستمرار ببذل العطاء ومواصلة الإنتاج رغم الاحتفال بعيدهم اليوم .
ويؤكد العديد من العمال في مهن الميكانيك والنجارة والانشاءات وورش الطراشة والمطاعم وغيرها من المهن اليدوية أن الأوضاع الصحية والاقتصادية والمعيشية آلتي فرضتها جائحة كورونا ، وما رافقها من إغلاق للقطاعات المختلفة على فترات، تسببت في تزايد الأعباء المالية على العمال وأصحاب المهن وتأكل دخولهم وسط تزايد متطلبات الحياة المتنوعة، ما اجبرهم للعمل بجهد مضاعف لتأمين مستلزمات أسرهم، مؤكدين في ذات الوقت أن عيد العمال فرصة لإعادة النظر في أوضاع العمال في زمن كورونا .
وأشار العمال خالد البدارين ومروان الشوابكة وخالد العميلات ويعملون في مهن مختلفة، أن تداعيات جائحة كورونا أثرت بشكل مباشر على طبيعة عملهم إذ انخفض الطلب على أعمال دهان وصيانة المنازل فضلا عن توقف أعمال الإنشاءات والبناء مما تسبب بأزمة مالية وظروف معيشية صعبة لدى أسرهم، في وقت كان فيه العمال في مواجهة مباشرة مع الإصابة بفيروس كورونا لطبيعة عملهم، حيث الاحتكاك المباشر في بيئة العمل التي تقتضي ذلك، فيما أصبحت بعض الأنشطة الاقتصادية خاصة التجارية تعاني خسائر متلاحقة أدت إلى الإستغناء عن عمال التحميل والتنزيل والسواقين في العديد من المؤسسات والمحلات التجارية في الطفيلة .
واضافوا، أن العديد من العوامل تدفع بأغلب العمال إلى عدم التوقف عن العمل في عيدهم كونهم ملزمين لتنفيذ العمل في وقته المحدد سواء في أعمال الصيانة للمنازل أو المركبات أو طلبات الزبائن، وان التأخير ليس في صالحهم، علاوة على الاوضاع الاقتصادية التي تجبر ذوي الدخول المحدودة بالاستمرار في العمل رغم جميع الظروف الصحية منها أو العطل والاعياد.
ولفت عدد من العمال المحليين والوافدين في مطعم للوجبات الشعبية، بمنطقة العيص أن طبيعة عملهم في تأمين طلبيات الزبائن من وجبات الإفطار دفعتهم للإستمرار في العمل رغم أن اليوم عيدهم وعطلتهم ، مؤكدين أنه طالما لديهم القدرة على العمل فانهم مستمرون في تأدية واجبهم ، لافتين أن انشغالهم في العمل حتى ساعات المساء حالت دون متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام آلتي تتحدث عن عيد العمال.
وأكد مجموعة من عمال الوطن بينهم عمال أردنيون في بلدية الطفيلة الكبرى أن مناوبتهم اليوم في نظافة الطرقات الرئيسية والاحياء السكنية للمحافظة على ديمومة النظافة دعتهم لمواصلة العمل دون توقف .
وتمنوا لجميع العمال مزيدا من الصحة والنشاط والحصول على كافة حقوقهم آلتي كفلها القانون، داعين إلى إيلاء العمال كل الاهتمام خصوصاً في جانب الحقوق العمالية التي تضمن لهم معيشة كريمة. –( بترا )

شارك:

شاهد أيضاً

العثور على تابوتين بمدفن اثري في إربد

نبأ الأردن-عثرت الاجهزة الامنية المختصة في مديرية شرطة إربد امس الأربعاء على مدفن اثري اسفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.