الأحد , 2023/01/29

المفرق: مواطنون يطالبون بحل مشكلة تجمع مياه الأمطار في نفق حوشا

نبأ الأردن-دعا مواطنون في قرية حوشا مديرية أشغال محافظة المفرق إلى إيجاد حل جذري لمشكلة تجمع مياه الأمطار داخل نفق حوشا الذي أغلق أمام حركة السير لتأهيله وصيانته وزيادة قدرته على تصريف مياه الأمطار الداخلة إليه.
وطالبوا في لقاءات مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بعمل خلطة إسفلتية للطريق البديل المحاذي للنفق الذي يعاني من الحفر والتآكل، مشيرين إلى أن إغلاق النفق بسبب تراكم الحجارة والأتربة العالقة جراء ارتفاع منسوب المياه شكلت عائقا إضافيا أمام حركة سير المركبات.
وقال مدير أشغال المفرق المهندس جميل المشاقبة إن المديرية شكلت لجانا فنية لإيجاد حل ناجع وجذري لمشكلة تجمع المياه في نفق حوشا خلال الهطلات المطرية الغزيرة، كما أن لجنة فنية من وزارة الأشغال العامة زارت النفق أخيرا لوضع حلول نهائية ودائمة لمشكلة النفق.
ولفت إلى أن المديرية في أعقاب إغلاق النفق بفترة وجيزة، وضعت مطبات أعلى النفق على طريق إربد المفرق، بالإضافة إلى عمل فتحة التفافية باتجاه الطريق البديل الذي أنشئ بالتزامن مع بدء العمل بمشروع النفق قبل عدة سنوات للحيلولة دون الإضرار بمركبات المواطنين.
وأكد أن قرار إغلاق النفق جاء حفاظا على سلامة المواطنين، ولاسيما أن النفق شهد خلال السنوات الماضية تجمعا كبيرا للأمطار خلال ساعات قليلة.

شارك:

شاهد أيضاً

افتتاح مكتب جديد لكهرباء اربد في لواء الوسطية

نبأ الأردن- افتتحت شركة كهرباء محافظة إربد، مكتبا جديدا لخدمات المشتركين في لواء الوسطية غربي اربد.وثمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *