الأحد , 2023/01/29

توقيع اتفاقيتين لتنفيذ المرحلة الأولى من مدينة الزرقاء الصناعية

نبأ الأردن- وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية، اليوم الثلاثاء، اتفاقيتين مع شركتين محليتين، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مدينة الزرقاء الصناعية، والإشراف الهندسي عليها.
وتتضمن المرحلة الأولى تطوير 1116 دونما من مساحة المدينة الكلية البالغة 4700 دونم ، وإقامة مبانٍ صناعية على مساحة 22 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 21 مليون دينار.
ووقع الاتفاقيتين عن المدن الصناعية مديرها العام عمر جويعد، وعن الشركة المحال عليها عطاء التنفيذ منذر اللوزي، وعن الشركة المحال عليها عطاء الإشراف المهندس مروان الصفدي.
وأكد جويعد، أن المدن الصناعية تعوّل كثيرا على مشروع مدينة الزرقاء بوصفه أحد أهم مشاريع الشركة الإستراتيجية ويأتي ضمن خطتها التنفيذية للأعوام 2020 – 2025، وضمن أولويات عمل الحكومة للأعوام 2021-2023 الرامي إلى إحداث التنمية في مختلف مناطق المملكة، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.
وتوقع جويعد بأن تستقطب المدينة حال جاهزيتها العديد من الاستثمارات في مجالات الصناعات الغذائية والكيماوية والتعبئة والتغليف والهندسية وغيرها.
وبين أن المرحلة الأولى تشتمل على جميع الأعمال الإنشائية وأعمال حفريات وتسوية القطع الصناعية، وإقامة مبانٍ صناعية على مساحة 22 ألف متر مربع، إلى جانب تنفيذ شبكات البنية التحتية من مياه وكهرباء واتصالات وإنارة الشوارع وإطفاء الحريق، فضلا عن إقامة الأبنية الإدارية للمدينة التي تضم بين جنباتها مباني الخدمات وخزانات المياه.
من جانبهم، أكد ممثلو شركات المقاولات أهمية تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مدينة الزرقاء الصناعية بجودة عالية، ضمن الوقت الزمني المحدد في الاتفاقيات، بما يتماشى مع أفضل المواصفات العالمية، معبرين عن اعتزازهم بالعمل مع المدن الصناعية، وإنجاز هذا المشروع الوطني المهم لخدمة الاستثمارات الصناعية.
ويقع مشروع المدينة على بعد 30 كيلومترا شرق مدينة الزرقاء باتجاه الأزرق، وعلى بعد 15 كيلومترا عن المنطقة الحرة، ويتميز بموقعه الإستراتيجي القريب من الطرق الدولية المؤدية إلى العراق وسوريا والسعودية، ما يجعله محط اهتمام ونقطة جذب للمستثمرين.

شارك:

شاهد أيضاً

افتتاح مكتب جديد لكهرباء اربد في لواء الوسطية

نبأ الأردن- افتتحت شركة كهرباء محافظة إربد، مكتبا جديدا لخدمات المشتركين في لواء الوسطية غربي اربد.وثمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *