الأحد , 2023/02/05

تنفيذي عجلون يبحث معيقات إنجاز المشاريع 

نبأ الأردن – بحث المجلس التنفيذي لمحافظة عجلون، اليوم الاثنين، أبرز المعيقات التي تواجه سير العمل في عدد من المشاريع.
وقال محافظ عجلون، الدكتور قبلان الشريف، خلال ترؤسه الاجتماع، أهمية المتابعات المستمرة من قبل جميع الدوائر والمؤسسات المعنية من أجل إنجاز المشاريع التي تنفذ، وإيجاد حلول للمعيقات، وأسباب تعثرها وفق الإمكانات لخدمة المواطنين وتحقيق التنمية.
وأكد أن التنسيق والتعاون، ووضع خطط وبرامج لتسريع إنجاز المشاريع للنهوض بواقع المحافظة في مختلف المجالات، مشيرا إلى عقد اجتماع شهري للمجلس التنفيذي للوقوف على نسب إنجاز المشاريع.
بدوره، قال رئيس مجلس المحافظة، عمر المومني، إن نسبة الإنجاز في المشاريع المنفذة وصلت إلى 85 بالمئة، مشيرا إلى تعثر تنفيذ بعضها، نتيجة ترحيل مخصصاتها للعام الحالي لعدم اكتمال إجراءات طرح العطاءات.
وأوضح أن 97 مشروعا تكلفتها نحو 8.7 مليون دينار أدرجت ضمن الموازنة للعام الحالي، ستتم المباشرة بتنفيذ أكبر جزء منها، مؤكدا أهمية زيادة التنسيق والتشاركية بين المجلس ومختلف الوزارات المعنية للتسريع بطرح عطاءات المشاريع.
بدورهم، أكد عدد من مدراء الدوائر الرسمية أهمية نقل الصلاحيات لمدراء الدوائر فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع، وزيادة المخصصات من مجلس المحافظة، وإجراء مناقلات بين المشاريع ذات الأولوية.

شارك:

شاهد أيضاً

مقتل شاب طعنا في منطقة القويسمة

نبأ الأردن-أكد مصدر أمني مقتل شاب طعنا مساء اليوم السبت في منطقة القويسمة بالعاصمة عمان. وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *